الشريط الإخباري

المدرب هيثم جميل: مسابقات كرة السلة بحاجة إلى تنظيم أكثر للحفاظ على مستوى اللاعبين

دمشق-سانا

وجد الكثير من الرياضيين ضمن فترة توقف النشاط الرياضي خلال جائحة كورونا طرقا مختلفة للحفاظ على لياقاتهم البدنية مع العمل المكثف لدى البعض منهم لتطوير مهاراتهم الفنية وخصوصا لدى الألعاب الفردية.

ويبدو أن كرة السلة اللعبة الثانية جماهيريا بعد كرة القدم كانت الأكثر تضررا من توقف النشاط الرياضي فبالرغم من المحاضرات والندوات التدريبية التي عقدت خلال الأشهر الماضية إلا أن اللاعب لا يزال بعيدا عن أي تحضيرات فنية وبدنية تبقيه بمستواه على الأقل.

المدرب هيثم جميل أوضح في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن فيروس كورونا المستجد أثر على واقع اللعبة كما هو الحال في العديد من دول العالم إلا أن سلتنا واجهت صعوبات عدة إضافة إلى كورونا أدت إلى تراجع مستوى اللاعبين كان في مقدمتها ضعف التنظيم فما زالت مسابقاتنا بحاجة إلى دقة في التنظيم وخصوصا فيما يتعلق بمواعيد انطلاق المباريات للحفاظ على مستوى اللاعب فالدوري بدا متأخرا في الوقت الذي كان في مراحله النهائية في الدوريات الأخرى بدول عدة وحتى بعد استئنافه مجددا عاد ليتوقف وبشكل نهائي بعد تفشي كورونا.

ولفت جميل إلى أن منع تعاقدات اللاعبين وتنقلاتهم بين الأندية الذي صدر مؤخرا بانتظار صدور اللائحة الداخلية الجديدة لنظام الاحتراف ريثما ينعقد مؤتمر اللعبة أثر على تحضيرات الأندية واستعداداتهم ما أوقف نشاط اللعبة من الناحية التدريبية وهو ما سيؤثر على مستوى اللاعبين مبينا في الوقت ذاته أن معظم اللاعبين قد لا يجدون الطريقة المناسبة من الناحية الفردية لتطوير إمكانياتهم والحفاظ على مستواهم بنفس الوقت وخصوصا مع عدم توفر الصالات التدريبية في ظل توقف النشاط.

وكان اتحاد كرة السلة قرر إنهاء الموسم الحالي لفئتي الرجال والسيدات في الرابع من الشهر الماضي علما أن منافسات الدوري كانت قد انطلقت أواخر حزيران الماضي بعد توقف استمر لأكثر من شهرين بسبب كورونا.

محمد الرحيل