الشريط الأخباري

حزب الشعب الجمهوري: سياسات أردوغان في سورية خطر على تركيا

أنقرة-سانا

أكد حزب الشعب الجمهوري التركي أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الفاشلة في سورية خطر على الأمن الوطني والقومي لتركيا.

وأشار نائب رئيس الحزب سيد طورون في حديث لقناة الشعب التركية إلى أن أردوغان تدخل في شؤون سورية وقدم كل أنواع الدعم للمجموعات الإرهابية المسلحة وهو ما اعترض عليه حزب الشعب الجمهوري منذ البداية مشدداً على ضرورة التواصل المباشر مع الدولة السورية.

بدوره ندد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري سارغين تانريكولو بتدخل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بشكل سافر وخطير في سورية مشيراً إلى أنه “المسؤول الأول عن الأزمة فيها بكل تفاصيلها ومراحلها”.

وقال تانريكولو في حديث لقناة “تيليه 1” التركية إن أردوغان “فتح الأبواب على مصراعيها أمام الآلاف من الإرهابيين الأجانب الذين دخلوا سورية وانضموا لداعش والنصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى”.

من جهته أكد الصحفي التركي محمد على جوللار أن سياسات أردوغان في سورية خطيرة وخلقت لتركيا ما يكفيها من المشاكل داخلياً وخارجياً.

ولفت جوللار في مقال بصحيفة جمهورييت التركية إلى تناقض تصريحات أردوغان مع أفعاله مشيراً إلى عدوانه على الأراضي السورية ومواصلته دعم وتسليح وتمويل المجموعات الإرهابية.

وأثبتت الأحداث والوقائع على مدى السنوات الماضية تورط نظام أردوغان وحكومته في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية ودول أخرى إضافة إلى جعل تركيا ممراً لعبور عشرات آلاف الإرهابيين القادمين من مختلف دول العالم إلى الأراضي السورية.

انظر ايضاً

حزب الشعب الجمهوري: أردوغان يعرقل إعلان نتائج الانتخابات المحلية

أنقرة-سانا حمل نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري انكين الطاي رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان …