الشريط الإخباري

ظريف: لن نجعل مستقبل الشعب الإيراني رهينة لقاء استعراضي مع ترامب

نيويورك- سانا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: لن نجعل اقتصاد ومستقبل الشعب الإيراني رهينة لقاء استعراضي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة أنباء ارنا عن ظريف قوله فى مؤتمر صحفي عقده أمس في نيويورك “إن الأوروبيين لم يستطيعوا الوفاء بالتزاماتهم بالنسبة للاتفاق النووي بعد خروج أمريكا منه حيث يعتقدون أن التفاوض مع ترامب حل لمشكلتهم بينما يتوجب عليهم البحث عن سبيل لمشكلتهم هذه”.

وأوضح ظريف أن شرط إيران بالنسبة لفكرة لقاء الرئيسين روحاني وترامب بالتزامن مع إلغاء الحظر الأمريكي المفروض على إيران كأن أن يجرى لقاء روحاني وقادة مجموعة “خمسة زائد واحد” وليس روحاني وترامب فقط مضيفا إن ترامب كان يرغب بأن يتم اللقاء وكان يقول إن الإمكانية قد تتوافر لإلغاء الحظر بعد ذلك.

وأوضح ظريف أن إيران ليس لديها أي مطلب من أعضاء الكونغرس الأمريكي ولن تتدخل في الشؤون الداخلية لبلادهم.

وفي السياق ذاته رأى ظريف أن أوروبا فشلت في إعطاء إيران خط ائتمان حتى تبقى في الاتفاق النووي قائلا: “تحاول أوروبا منذ خمسة أشهر منح إيران خط ائتمان بما يعادل مبيعاتها النفطية لكنها فشلت لأنها لا يسمح لها حتى بإنفاق أموالها على أمنها وغير مسموح لها من قبل أسيادها حتى الاستفادة من تلك الأموال”.

وأضاف ظريف أمام جمع من المسؤولين والرعايا الإيرانيين في مدينة فرانكفورت الألمانية: “اقترب موقف الأوروبيين حاليا من أمريكا وأصبحوا متعاطفين معها فليس هذا لأنهم وجدوا في موقفنا ضعفا ولكن لأنهم فشلوا في الوقوف بوجه الولايات المتحدة ومن أجل الحفاظ على ماء وجههم تضامنوا معها”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …