الشريط الأخباري

بكين تنتقد سياسة التسلط الأميركية بعد رفع الرسوم على سلع صينية

بكين-سانا

انتقدت الصين اليوم سياسة الحمائية التجارية والتسلط التي تنتهجها الولايات المتحدة وذلك بعد رفع إدارة الرئيس دونالد ترامب الرسوم على سلع صينية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وزارة التجارة الصينية قولها في بيان: “إن الصين تعارض بشدة إعلان الولايات المتحدة مواصلة رفع الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة نحو 550 مليار دولار” مبينة أن “الأعمال أحادية الجانب والتسلطية المتعلقة بالحمائية التجارية والضغط الهائل تتعارض مع التوافقات التي توصل إليها الرئيسان الصيني والأميركي كما أنها تتعارض مع مبادئ الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس زيادة الرسوم على بضائع صينية إلى 30 بالمئة بدءا من تشرين الأول القادم في تصعيد جديد للحرب التجارية التي افتعلها ضد الصين.

وأشار البيان إلى أن ما أعلنته الولايات المتحدة “سيضر على نحو خطير بالنظام التجاري متعدد الأطراف والنظام الطبيعي للتجارة الدولية” مضيفا “إن الصين تحث الولايات المتحدة بشدة على عدم إساءة تقدير الوضع أو الاستهانة بإصرار الشعب الصيني ويجب أن تتوقف على الفور عن ممارساتها الخاطئة أو تتحمل جميع العواقب”.

وكان ترامب افتعل حربا تجارية مع بكين وأعلن مطلع الشهر الجارى فرض رسوم جمركية بنسبة عشرة بالمئة على 300 مليار دولار من الواردات الصينية بينما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم إضافية على بضائع أميركية مستوردة بقيمة تقارب 75 مليار دولار ردا على الرسوم الأميركية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

متحف صيني يستضيف للمرة الأولى معرضاً لفنان تشكيلي سوري

بكين-سانا وسط إقبال واسع النطاق أقام متحف جين لينغ للفنون في مدينة نانجينغ العاصمة الثقافية …