الشريط الإخباري

معارض وفقرات فنية ضمن مهرجان دعم الصمود الوطني

السويداء-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان دعم الصمود الوطني السابع الذي انطلق في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم معارض يدوية وفنية وللكتاب وفقرات فنية وقصائد شعرية إضافة إلى ندوة فكرية.

المهرجان الذي تقيمه اللجنة المناطقية للحزب الشيوعي واتحاد الشبيبة الشيوعية بالمحافظة تحت عنوان “سورية لن تركع” ضم معرضاً للأعمال اليدوية احتوى منتجات طبيعية لتدوير مخلفات البيئة ومجسمات فنية وتراثية وخاصة بطباعة الصور على الخشب ومجموعة من المطرزات والإكسسوارات.

وشاركت في معرض الكتاب دور نشر مختلفة قدمت إصدارات عالجت موضوعات أدبية وتاريخية وفكرية.

وضم المعرض الفني أعمالا تشكيلية للفنانين الشابين رغدان عبد الباقي وآية نادر جسدت موضوعاته حالات إنسانية مختلفة إضافة لرسوم كاريكاتورية أظهر خلاله نزار شجاع نقداً للكثير من المسائل المتعلقة بجوانب حياتنا.

وأعقب افتتاح المعارض فقرات غنائية ذات طابع وطني لفرقة المجد للصمود للأغنية الوطنية الملتزمة وقصائد شعرية للشاعر بيان أبو حمدان .

كما أقيمت ندوة تحدث فيها عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية المهندس “رافع أبو سعد” حول الصمود الوطني ومقوماته المستمدة من تلاحم الشعب والجيش والقيادة والموقف الوطني للحزب الشيوعي السوري.

وأكد المشاركون بالندوة أهمية العمل من أجل الوطن وقوته ومنعته والتركيز بين جميع القوى الوطنية التقدمية على تعزيز الفكر العلماني فيه حرصاً على سيادته وشموخه.

ويشهد المهرجان المستمر ليوم الإثنين غداً عرضاً مسرحياً لفرقة صوت الشعب بعنوان “الديمقراطية في ضيعة يا غافل إلك الله” من تأليف حسان البني وإخراج عمار أبو سعد.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …