طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا

بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما السمعية بنجاحهما بنيل شهادة التعليم الأساسي العام الحالي بمجموع جيد.

الطالبان عمران ونور تقدما للشهادة كدراسة حرة بعد أن تلقيا الاهتمام والمتابعة لدروسهما من كادر معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية التابع لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، بحيث جرى ترشيحهما للامتحان وحققا النجاح، مؤكدين امتلاكهما للإرادة لصنع شيء لمستقبليهما.

وبحسب مدير معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أماني زيتونة فإن عمران ونور يمثلان نموذجاً مهما في المجتمع لطالبين تحديا ونجحا بفضل اهتمام أهليهما ومدرسيهما، مؤكدة أهمية استمراراهما بمتابعة تحصيلهما العلمي وتحقيق المزيد من النجاحات خلال الفترة القادمة.

وحصل الطالب عمران على مجموع قدره 2567 درجة، وأشار من خلال الكتابة إلى أن نجاحه يعود لدعم مديرة معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية التي شجعته كثيراً للعودة بعد أن انقطع عن الدراسة، كما قدمت كل مدرسات المعهد المساعدة له حتى استطاع إكمال تعليمه وتحقيق النجاح وهو يطمح لمتابعة الدراسة خلال الفترة القادمة وصولاً إلى الجامعة.

فيما ذكرت الطالبة نور والحاصلة على مجموع 2461 درجة بأسلوب مماثل أنها شقت طريقها نحو النجاح والتفوق رغم ظروفها الصعبة والتي قهرتها بعزيمتها وإرادتها القوية لتثبت للعالم ما لديها من قدرات وإمكانيات، مبينة أن النعمة التي وهبها الله لها من ذاكرة جيدة تماشيا مع محبة أهلها وتشجيعهم لها ودعم مدرسيها في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية زاد من إصرارها على الدراسة والاجتهاد ليكون النجاح والتفوق حليفيها، ولتؤكد أنه مع العزيمة والإصرار لا يوجد شيء مستحيل.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

نظمته الغرفة الفتية الدولية… بازار لدعم المشاريع الشبابية بالسويداء

السويداء-سانا قدم نحو 100 شاب وشابة من طلاب وخريجي كليات الطب والصيدلة والكيمياء والاقتصاد وإدارة …