الشريط الإخباري

المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السيارات “الدريفت” الجمعة القادم

ريف دمشق-سانا

تقام يوم الجمعة القادم المرحلة الثانية من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت “رياضة الانجراف” التي ينظمها نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة على حلبة معرة صيدنايا في ريف دمشق.

وأنهت كوادر النادي الترتيبات الفنية واللوجستية من حيث المسار والمعدات والتقنيات والعناصر البشرية لإنجاح هذا السباق الذي لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ومنافسات حامية في المرحلة الاولى التي حسمها محمد الفوال لمصلحته باحتلاله المركز الاول حاصدا 466 نقطة بينما حل أحمد حمشو بطل الموسم الفائت ثانيا ب 444 نقطة وجاء أحمد كريزان ثالثا ب 420 نقطة.

وتم تصميم المسار بشكل مشابه للمسارات العالمية نسبيا لإظهار مهارة السائقين وقدراتهم على تنفيذ الحركات الفنية والمهارية ما يسهم في تحضيرهم بشكل جيد للمشاركة في البطولات الخارجية.

وفي تصريحات لنشرة سانا الرياضية قال حمشو إن “السباق سيكون مثيرا وتنافسيا وسأحاول جاهدا احتلال المركز الاول للاقتراب أكثر من التتويج ببطولة سورية للعام الثاني على التوالي”.

من جانبه أكد المتسابق الفوال أن المرحلة الثانية ستشهد منافسة كبيرة بينه وبين حمشو وستكون لاهبة و”طموحي المحافظة على ما حققته في المرحلة الأولى للظفر ببطولة سورية”.

وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الاوقات بعد الانطلاق ومحاولة الابقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.

يذكر أن نادى السيارات السوري تأسس عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الاول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.