الشريط الإخباري

دي ميستورا:نرحب بتصريحات ترامب حول ضرورة التركيز على مكافحة “داعش”

بروكسل-سانا

أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا عن ترحيبه بتوجه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب نحو التركيز على مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأثارت مواقف ترامب إزاء الأزمة في سورية وإعلانه أكثر من مرة خلال حملته للانتخابات الرئاسية الامريكية ضرورة التركيز على مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي القلق لدى البعض سواء داخل الولايات المتحدة وأوروبا أو في المنطقة بمن في ذلك مشيخات الخليج التي تخشى تغير مواقف الإدارة الأمريكية بعد انتخاب ترامب ولاسيما ما يتعلق بمواصلة دعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة” في سورية.

ونقلت رويترز عن دي ميستورا قوله اليوم أمام البرلمان الأوروبي في إشارة إلى تصريحات ترامب في أكثر من مناسبة خلال حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية حول ضرورة التركيز على مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي انه “بالاستناد الى تصريحاته الاخيرة يبدو أن ترامب يعتزم إعطاء الاولوية القصوى لمكافحة داعش ولا اعتقد ان أحدا سيبدي معارضة بهذا الشان بمن فيهم أنا شخصيا”.

ووصف دي ميستورا تنظيم”داعش” الإرهابي بانه مثل فيروس ايبولا القاتل مشيرا الى ضرورة مكافحة التنظيم المذكور بالتعاون مع روسيا لأنه “يهدد الجميع”.

وكانت روسيا دعت مرارا الولايات المتحدة وغيرها من الدول الى إنشاء تحالف دولي تحت مظلة الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بالتعاون مع الحكومات الشرعية في المنطقة لكن واشنطن رفضت هذا التوجه
واكدت عدم جديتها في محاربة الإرهاب ومحاولات التوصل الى حل للازمة في سورية عبر إصرارها على الاستمرار في دعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها تسمية “معارضة معتدلة” في سورية وتنصلها من اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تم التوصل اليه في أيلول الماضي وتكثيفها الحملات الدعائية التضليلية ضد سورية وروسيا.

وحول تطورات الوضع في حلب قال دي ميستورا “لدينا تصور بانه في الوقت الذي سيتابع فيه الجميع الحديث عن حل سياسي هناك تسريع واضح باتجاه الوصول لنتيجة عسكرية فى حلب”.

وتقوم وحدات من الجيش العربى السورى والقوات الرديفة بعمليات دقيقة لاجتثاث الإرهابيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب مع حرصها الكبير على أرواح المدنيين وضمان سلامتهم وذلك بالتوازى مع العمل على اخلائهم من
الاحياء الشرقية حيث أعادت خلال ال24ساعة الماضية الامن والاستقرار الى مساكن البحوث العلمية وأحياء الحيدرية والصاخور والانذارات والشيخ خضر وحى جبل بدرو ومنطقة الهلك فى مدينة حلب.

وزعم دي ميستورا ان على روسيا ان تحذر مما سماه “نصر يأتي بثمن باهظ” معتبرا أن على الأطراف المعنية في سورية أن “تجري في نهاية المطاف محادثات اذا ما ارادت ان تضمن تحقيق نصر مستدام على تنظيم داعش”.

ويتخذ الارهابيون فى الأحياء الشرقية من حلب المدنيين دروعا بشرية ويمنعون خروجهم عبر الممرات الآمنة التى فتحتها الحكومة السورية كما أنهم يعوقون وصول المساعدات الإنسانية الى المحتاجين وخرقوا جميع التهدئات الانسانية التي اعلنها اكثر من مرة في الآونة الاخيرة.

وماطلت الولايات المتحدة على مدى اشهر طويلة بالوفاء بوعودها فيما يتعلق بفصل من تسميهم “معارضة معتدلة” عن الإرهابيين ولاسيما في حلب بهدف كسب المزيد من الوقت لإنقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دي ميستورا: خطة عمل لاستئناف الحوار السوري.. وكيري يزعم أن واشنطن على استعداد للتعاون مع موسكو لمواجهة “داعش”و”النصرة” الإرهابيين

نيويورك-سانا أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سورية ستافان دي ميستورا أنه سيطرح …