الشريط الإخباري

تحسن الواقع الكهربائي في محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

تشهد مدن ومناطق محافظة الحسكة تحسنا ملموسا في الواقع الكهربائي نتيجة وصول كميات جيدة من التيار الكهربائي من محطة سد تشرين بريف مدينة حلب.

وأشار مدير مؤسسة الكهرباء المهندس محمد ذياب في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الكمية الواصلة من محطة تشرين تتراوح بين70 و 100 ميغا واط يوميا بعد إنجاز خط الربط بين محطة مبروكة بريف الحسكة ومحطة سد تشرين بريف حلب وتركيب نحو22 برجا ناقلا للكهرباء إضافة إلى ما يتم إنتاجه من محطة توليد الطاقة الكهربائية في السويدية بريف القامشلي.

وبين أنه يتم تزويد 95 بالمئة من مدينة الحسكة وأحيائها بالطاقة الكهربائية باستثناء حي الزهور الذي تمت صيانة المحولة الكهربائية فيه والعمل على تأمين شبكة كهربائية له بعد الأضرار التي لحقت به نتيجة الاعتداءات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وأشار ذياب إلى أن محطات الحسكة الرئيسية والشدادي والسد الجنوبي والجبسة ومزرعة الهول وأم الروس وتل حميس وتل أحمد خارج الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية مؤكدا سعي المؤسسة إلى صيانة 4 منها كون الأضرار التي لحقت بها ليست كبيرة.

وأنهت الورشات الفنية التابعة لدائرة النقل في الشركة العامة لكهرباء الحسكة منذ شهرين نصب 16 برجا كهربائيا منهارا جراء الاعتداءات الإرهابية وذلك بين سد تشرين ومبروكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لتحسين الواقع الكهربائي بحمص… تركيب وصيانة محولات كهربائية في مناطق عدة

حمص-سانا ركبت الشركة العامة لكهرباء حمص عدداً من المحولات الكهربائية الجديدة ورفعت استطاعات عدد آخر …