الشريط الإخباري

مئات الشباب بدمشق يبادرون للتبرع بالدم دعما لأهالي حلب-فيديو

دمشق-سانا

شارك المئات من طلاب وأساتذة جامعة دمشق اليوم بحملة تبرع بالدم في مركز نقل الدم في الجامعة دعما لأهالي حلب الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية متواصلة بقذائف صاروخية أدت لاستشهاد وإصابة العشرات.

وأكد عدد من المشاركين في الحملة التي نظمت بالتعاون بين فرعي جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي والاتحاد الوطني لطلبة سورية، وتستمر ثلاثة أيام أن التبرع بالدم هو شيء بسيط جدا مقابل تضحيات أهالي حلب الكبيرة وأن الحملة تأكيد على استعدادهم لتقديم كل ما يمكنه تخفيف معاناة أبناء حلب.

والتقت سانا عددا من المتبرعين حيث قال “حيدر سلطان” طالب من كلية الهندسة المدنية: “جئنا لنقول لأهالي حلب إننا معهم قلبا وقالبا ونفديهم بدمنا وان صمودهم أقوى من الإرهاب” فيما رأى الطالب “علي سلمان” أن التبرع بالدم لأهالي حلب سيساعدهم على الصمود.

وأكد أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور “جمال المحمود” في تصريح صحفي أن طلاب جامعة دمشق وأساتذتها متضامنون مع أبناء حلب وأهلها في وجه الإرهاب الذي يتعرضون له وهم دائما في الخندق الأول للدفاع عن سورية.

من جانبه بين رئيس مكتب الشباب بفرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور “جورج الريس” أن طلاب جامعة دمشق جاؤوا ليقدموا دماءهم لتكون بلسما لجراحات أهل حلب كما اعتبر الدكتور “أيمن ديوب” أستاذ التنمية الإدارية في الجامعة أن التبرع بالدم أقل ما يمكن تقديمه لأهالي حلب ليكملوا مسيرة التصدي للإرهاب.20

 من جهته أشار عضو فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية “توفيق الكفري” إلى أن طلاب جامعة دمشق يؤكدون من خلال الحملة وقوفهم إلى جانب أهلهم في حلب وإلى جانب بواسل الجيش في حربه ضد الإرهاب.

وفي السياق ذاته بادر نحو 200 شاب من تجمع شباب الوحدة الوطنية إلى التبرع بالدم في بنك الدم بالمزة دعما لأهالي حلب تحت عنوان “الدم بيرخصلك يا حلب”.

ورأى عدد من الشباب المشاركين في الحملة أن تبرعهم بالدماء محاولة بسيطة للوقوف إلى جانب أهالي حلب الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية تهدف إلى ثنيهم عن صمودهم والى تمسكهم بأرضهم معربين عن ثقتهم بقدرة الجيش ومن حوله الشعب السوري على الانتصار والقضاء على الإرهاب في جميع المناطق.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس تجمع شباب الوحدة الوطنية الدكتور شادي الملك أن الفعالية دعم صغير يمكن تقديمه لمدينة حلب الجريحة مؤكداً وحدة السوريين ووقوفهم إلى جانب جيشهم في حربه ضد الإرهاب.

من جانبه أشار الدكتور بسام عيد من مركز نقل الدم إلى أن التبرع بالدم عمل إنساني طوعي ولكنه في الأزمات عربون وفاء من المواطنين لأرواح الشهداء ودعماً للجرحى مؤكداً “توافر الدم في المركز بكل الزمر والاستعداد لاستقبال أعداد المتبرعين بأي وقت”.

وتتعرض الأحياء السكنية في مدينة حلب منذ عدة أيام لاعتداءات إرهابية متواصلة حيث وصلت حصيلة اليوم غير النهائية إلى ارتقاء 14 شهيدا وإصابة عشرات الأشخاص بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على مشفى الضبيط للتوليد وأحياء سكنية في حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعية ديرمار يعقوب المقطع تنظم حملة تبرع بالدم في دير الزور

دير الزور-سانا وفاء لتضحيات بواسل الجيش العربي السوري وتقديرا لبطولاته في حربه على الإرهاب والحفاظ …