الشريط الإخباري

في منطقة التل.. 73 ألف شجرة إجاص وجهود حثيثة لإعادة تشجير ما دمره الإرهاب

ريف دمشق-سانا

بعد تضرر الكثير من أشجار الإجاص في منطقة التل بمحافظة ريف دمشق بفعل الإرهاب، تتواصل الجهود من قبل مديرية زراعة ريف دمشق والمزارعين لإعادة ترميم وتشجير كامل المساحات التي تعرضت للتخريب إلى أن وصل إجمالي المساحة المزروعة في المنطقة إلى 219 هكتاراً بعدد أشجار تتجاوز 73 ألف شجرة.

وأوضح رئيس دائرة زراعة التل المهندس علي محمد في تصريح لمراسلة سانا أن عدداً كبيراً من الأشجار في المنطقة تعرض للتعدي والقطع أو الحرق بفعل الإرهاب، حيث نعمل على توزيع الغراس للمزارعين مجاناً لإعادة إحياء المساحات التي خرجت عن الإنتاج مع العمل على تأمين مستلزمات الإنتاج من مازوت وسماد وفق المتوفر، متوقعاً إنتاج 965 طناً هذا الموسم.

وبين محمد أن أشجار الإجاص تتركز زراعتها في رنكوس التي تعد من أهم البلدات بإنتاجها بمساحة تبلغ 161 هكتاراً وعدد أشجار يصل إلى 52400 شجرة وبإنتاج يقدر بنحو 639 طناً تليها قرية حوش عرب بمساحة تبلغ 41 هكتاراً وعدد أشجار 15 ألف شجرة وإنتاج متوقع 274 طناً، فيما تمتد على مساحات أقل في قرى تلفيتا والدريج ومعرة صيدنايا.

وبحسب محمد يعد الكوشي والمسكاوي وأبو سطل من أهم الأصناف المنتشرة في المنطقة وتتميز بمذاقها وجودتها العالية وحجمها المرغوب للتصدير فضلاً عن فوائد الثمرة الصحية.

ويصل إجمالي عدد أشجار الإجاص في محافظة ريف دمشق إلى أكثر من 867 ألف شجرة منها 617 ألف مثمرة وبإنتاج مقدر يصل إلى 17512 طناً.

سفيرة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

على مساحة 13 دونماً.. المباشرة في تجهيز الحديقة البيئية في حرنة السياحية

ريف دمشق-سانا باشر المجلس المحلي في مدينة التل بريف دمشق وبالتشارك مع جمعية الفلة الدمشقية …