الشريط الإخباري

المكتب الإعلامي في غزة: تهديد الاحتلال بقصف المستشفيات ينذر بجرائم حرب جديدة

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفيات وتهديده بقصفها بشكل مباشر ومطالبته بإخلاء النازحين منها، تصعيد خطير ينذر بجرائم حرب تضاف إلى الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق أهالي غزة، وتمثلت بشكل واضح في مذبحة مستشفى المعمداني.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن المكتب قوله في بيان اليوم: إن مواصلة الاحتلال لهذه الجرائم جريمة ومخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني، الذي ينص على أن الاستهداف المتعمد للمدنيين محظور بموجب المبادئ الأساسية للقانون الدولي الإنساني، وفي اتفاقيات جنيف لعام 1949 وفي البروتوكولين الإضافيين لعام 1977.

ودعا المكتب المؤسسات الدولية إلى استمرار توثيق جرائم الاحتلال، والعمل على مواجهة تهديداته والضغط عليه لوقف جرائمه بحق المؤسسات والطواقم الطبية، مجدداً التأكيد على ضرورة إدخال الوقود إلى قطاع غزة لاستمرار عمل المستشفيات وتقديمها الخدمات، في ظل همجية الاحتلال وتغوله على أهالي القطاع باستهدافهم بشكل مباشر بعشرات الغارات المتزامنة.

وأشار المكتب إلى أن إصرار إدارات المستشفيات في قطاع غزة على رفض الإخلاء ومواجهة تهديدات الاحتلال، والتمسك بأداء رسالتها الإنسانية وواجبها المهني لإسعاف الجرحى وتقديم العلاج للمرضى، يؤكد صمود وثبات الطواقم الطبية ووقوفها جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في مواجهة النازية الإسرائيلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال يصعد من عدوانه الهمجي لإيقاع أكبر قدر من الشهداء والجرحى

القدس المحتلة-سانا أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي صعد خلال الأيام الماضية من …