الشريط الإخباري

باقري: إيران ستستخدم حقها المشروع في معاقبة الكيان الإسرائيلي

طهران والجزائر-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن إيران ستستخدم دون شك حقها الأصيل والمشروع في عقاب حازم وفعال للكيان الصهيوني المجرم.

وبحسب وكالة إرنا للأنباء بحث باقري في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف اليوم عواقب وتبعات العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اسماعيل هنية في طهران.

وثمّن باقري دعم الجزائر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن للتحقيق في العمل الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني، مؤكدا على عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لمراجعة واتخاذ قرار بشأن هذا العمل الإجرامي.

من جانبه أكد عطاف موقف الجزائر حكومة وشعباً في إدانة جريمة الكيان الصهيوني باغتياله هنية وانتهاكه السيادة الوطنية ووحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

بدورها نقلت وكالة “واج” عن وزارة الخارجية الجزائرية قولها في بيان: إن الوزيرين اتفقا على “ضرورة تكثيف جهود الدول العربية والإسلامية، على مستوى مختلف الهيئات والمنظمات الدولية، لحمل الكيان الصهيوني على وقف عدوانه الغاشم والمتواصل دون هوادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وكذلك وضع حد لمحاولاته المتكررة توسيع رقعة الصراع وإدخال المنطقة في أتون حروب ستكون لها عواقب كارثية على الجميع دون استثناء”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

باقري: الكيان الصهيوني يعرض أمن وسلم المنطقة للخطر ويجب وضع حد له

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أنه إذا لم يتم وضع حد …