الشريط الإخباري

“الآن أحموا أطفالكم من الحصبة”.. حملة توعوية في قمحانة

حماة-سانا

نفذت مديرية صحة حماة اليوم حملة توعوية حول مرض الحصبة تحت عنوان “الآن أحموا أطفالكم من الحصبة” في حديقة الشهداء ببلدة قمحانة بريف المحافظة وتضمنت عروضا مسرحية وتوزيع منشورات لنشر الوعي بين الأهالي حول خطورة المرض وضرورة المبادرة إلى تلقيح الأطفال.

وذكر محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن الحملة تسبق حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة بهدف نشر التوعية وخلق تفاعل إيجابي معها مؤكدا أن “اللقاح متوفر مجاناً في جميع المراكز الصحية ولدى الفرق الجوالة” .

بدوره قدم رئيس قسم التلاسيميا في مديرية صحة حماة الدكتور أحمد بكور شرحا عن المرض وأعراضه المتمثلة بارتفاع درجة حرارة الجسم والغثيان والاقياء وفقدان الشهية محذرا من إصابة النساء الحوامل بالمرض كونه يسبب تشوهات خلقية في الأجنة.

ولفت بكور إلى وجود تأثيرات جانبية بسيطة للقاح الحصبة تتمثل بترفع حروري بسيط سرعان ما تتلاشى تدريجيا خلال مدة أقصاها 48 ساعة.

وتطلق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف غدا الأحد حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة بالتزامن مع حملة التلقيح للأطفال المتسربين عن اللقاحات الروتينية وتستمر لغاية 30 من نيسان الجاري.

حضر الفعالية عدد من أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة ومدير صحة حماة وفعاليات أهلية وشبابية في البلدة.