الشريط الإخباري

بهدف تنشيط رياضة الدراجات ونشر ثقافة ركوبها… مسير وسباق للأطفال واليافعين والشباب بالسويداء

السويداء-سانا

أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي وجمعية أطفال الغد بالسويداء مساء اليوم بالتعاون مع اتحاد الدراجات مسيرا وسباقا للأطفال واليافعين والشباب.

وامتد المسير من أمام مبنى اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي وصولاً إلى طريق قنوات بمدينة السويداء ثم العودة إلى دوار الباسل حيث أقيم سباق انتهى بنقطة انطلاق المسير الذي سبقه عرض لفرقة شهرزاد للفنون الشعبية.

وفاز بالسباق للهواة للذكور عبيدة عبد الباقي تلاه يزن أبو فخر ثم فراس نعيم وللإناث سمر الأعوج اعقبتها كل من مها أبو فخر وهديل عبد الباقي بينما فاز بسباق لاعبي الأندية للذكور قيصر عبد الباقي وللإناث حلا نكد.

وأشار رئيس اتحاد الدراجات خالد كوكش في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى أن هذا النشاط يتماشى مع أهداف اللجنة العليا لرياضة الدراجات للجميع التابعة للاتحاد بهدف نشر ثقافة ركوب الدراجة لكونها صديقة للبيئة وتعكس حالة حضارية بين أفراد المجتمع.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء طارق العفيف الى أهمية تشجيع هذه النشاطات التي تدعم رياضة الدراجات وتنشر ثقافة ممارستها بشكل أوسع وخاصة مع وجود ممارسين لها بالمحافظة ولاعبين متميزين على مستوى الأندية فيها.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة جمعية أطفال الغد ربا دياب إلى أن النشاط جاء ضمن الحملة التي تقوم بها الجمعية بعنوان “حقي أن اتعلم حقي أن العب” لتمكين الأطفال واليافعين بما يتماشى مع أهدافها وشارك بها فريق “درجها” التابع للجمعية المؤلف من 22 طفلاً ويافعا إضافة إلى مشاركين من لاعبي الأندية بهدف نشر ثقافة الرياضة لديهم وتوجيههم بطريقة صحيحة.

عمر الطويل