الشريط الإخباري

زينة مريم… مارست الملاكمة في عمر متأخر وتفوقت فيها

حماة-سانا

لم تكن بداية اللاعبة زينة مريم في ممارسة رياضة الملاكمة عادية إنما كانت استثنائية حيث بدأت اللعب في عمر متأخر وتمكنت بعد ثلاثة أشهر فقط من الانطلاقة من إحراز ميدالية فضية في أول بطولة للجمهورية تشارك فيها.

وأشارت مريم في حوار مع مراسل سانا الرياضي إلى أنها بدأت ممارسة الملاكمة في مطلع العام الجاري على يد الملاكم الدولي محمد غصون الذي شجعها على التدريب بعد أن وجد فيها الموهبة والقدرة على التفوق حيث طلب منها التحضير لبطولة الجمهورية للسيدات التي أقيمت في حماة في نيسان الماضي وكان هذا تحديا كبيرا بالنسبة للاعبة عمرها 34 عاما ولم تمارس اللعبة مسبقا ولكنها قبلت التحدي وشاركت في البطولة ووصلت للنهائي الذي خسرته بصعوبة بالغة أمام لاعبة ريف دمشق غفران رحيباتي التي تمارس الملاكمة منذ ثماني سنوات.

ولفتت مريم إلى أنها لاقت تشجيعا على ممارسة هذه الرياضة الشاقة ما زاد من إصرارها على التفوق والمشاركة في البطولات مبينة أنها أرادت أن تبرهن للجميع أن تقدم العمر لا يشكل عائقا أمام التفوق الرياضي إذا كان هناك عزيمة وإصرار من اللاعب نفسه بتشجيع من المحيطين به.

وبينت مريم أنها وبعد فوزها بالميدالية الفضية في بطولة الجمهورية للسيدات تحفزت من أجل الاستمرار في اللعبة والالتزام بالتدريبات للمشاركة في البطولات القادمة وتحقيق نتائج إيجابية مهما كانت الصعوبات التي تواجهها مؤكدة طموحها بالانضمام إلى المنتخب الوطني والمشاركة في بطولة العرب التي ستقام نهاية تموز المقبل في تونس والحصول على مركز متقدم.

من جهته أشار المدرب محمد غصون إلى أن اللاعبة مريم مارست اللعبة في سن متأخر ومع ذلك حققت حضورا قوياً في أول بطولة لها وذلك لأنها امتلكت الإرادة والعزيمة على تطوير مهاراتها بزمن قياسي وأعطت الحافز والتشجيع لبقية اللاعبات وأتوقع لها مستقبلا جيدا إذا ما واصلت تدريباتها بانتظام.

سالم الحسين

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشقيقان جعفر ومحمود المصري موهبتان متميزتان بألعاب القوة

طرطوس-سانا يعد الشقيقان جعفر ومحمود المصري من المواهب المتميزة بألعاب القوة، حيث يتمتعان بمستوى مهاري …