الشريط الإخباري

محامي ترامب السابق يعترف بالتهم الموجهة إليه مقابل اتفاق

نيويورك-سانا

وافق المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب مايكل كوهن على الاعتراف بالتهم الموجهة إليه ضمن تحقيق فيدرالي في تعاملاته التجارية وما يشتبه أنه انتهاكات محتملة لتمويل الحملة الانتخابية لترامب مقابل اتفاق مع القضاء.

وذكرت وكالة فرانس برس أن هذا الاتفاق في حال تأكيده يشكل ضربة للرئيس الأميركي لأن كوهين كان في الدائرة المقربة منه.

ويعتبر الاتفاق مقابل الإقرار بالذنب مع أو دون تعاون مع المحققين ممارسة شائعة في الولايات المتحدة عندما يكون لدى المدعين العامين أدلة كافية يأملون من خلالها الحصول على إدانة في حالة المحاكمة بحيث يسمح هذا الاتفاق للمتهمين بأن يعاملوا بقدر أكبر من التساهل والحصول على حكم مخفف أحياناً.

يذكر أن كوهين اعترف في السابق بأنه دفع 130 ألف دولار قبيل الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز مقابل صمتها على كلامها بانها كانت على علاقة غرامية مع ترامب عامي 2006 و2007.

وتشير وسائل إعلام أميركية بينها سي بي إس وصحيفة نيويورك تايمز إلى أن كوهين الذي خضع مكتبه للتفتيش في نيسان الماضي يبدو الآن مستعدا لمهاجمة موكله السابق مباشرة بعد أن قام ببث تسجيل يعتبر محرجا للرئيس.

ويأتي الإعلان عن الاتفاق القضائي غداة إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن المدعين العامين ربما يوجهون إلى كوهين تهمة الاحتيال على البنوك والضرائب قبل نهاية آب الحالي.

انظر ايضاً

محامي ترامب السابق يتهمه بالكذب

واشنطن-سانا كشف مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أن ترامب أمر …