الشريط الأخباري

أمسية شعرية وغنائية في حي الزهراء بحمص

حمص-سانا

تضمنت الأمسية الشعرية والغنائية التي استضافها المركز الثقافي المحدث في حي الزهراء بمدينة حمص مجموعة من القصائد الوجدانية والغزلية والوطنية وفقرات العزف والغناء قدمها شعراء من مدينة حمص وأصحاب المواهب الشابة.

افتتحت الأمسية التي أقامها منتدى حمص الأدبي الشاعرة مريم مصطفى بقصيدة غزلية عنوانها “قال لي” نسجتها على شكل حوار بين رجل وامرأة تثبت في نهايته المرأة وفاءها ووقوفها إلى جانب الرجل.

وفي قصيدته الوطنية “تيهي فخارا” تغنى الشاعر بدر رستم بأمجاد سورية وأهلها وصمودهم بوجه كل غاز كما شارك الشاعر ابراهيم الهاشم مؤسس منتدى حمص الأدبي بقصيدة غزلية بعنوان “فراق” استخدم فيها الأسلوب الموسيقي.

واختتمت الأمسية المغنية بثينة شاهين وشقيقها عازف العود عمار شاهين بمجموعة من الأغاني منها “حلوين من يومنا” لسيد مكاوي و”يا زائري في الضحى” للسيدة فيروز “ودارت الأيام” لأم كلثوم.

وفي سياق متصل أشار معن ابراهيم مدير ثقافة حمص خلال حضوره الأمسية إلى أن المركز الثقافي المحدث بحي الزهراء قدم خلال الفترة الماضية أنشطة ثقافية متنوعة جعلته يحظى بشعبية من المهتمين بالشأن الثقافي لافتا إلى أن مديرية ثقافة حمص ستقوم بافتتاح نشاطات مختلفة في هذا المركز من مسرح أطفال إلى حفلات موسيقية وفنية.

 

انظر ايضاً

أريج الحرف وعبق المعاني أمسية شعرية في ثقافي العدوي

دمشق-سانا على أنغام العود والموسيقا الحالمة قدم الشعراء رفعت بدران وثائر محفوض ورنا العلي وأسامة …