الشريط الإخباري

مطالب لتحسين واقع الألعاب الفردية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تركزت المداخلات التي طرحها المشاركون في المؤتمرات السنوية للجان الفنية الفرعية لألعاب الدراجات والسباحة والترياثلون والمبارزة والرماية والقوس والسهم التي عقدت في مقر اللجنة التنفيذية باللاذقية على كل القضايا التنظيمية والإدارية والفنية وواقع عمل هذه اللجان والمعوقات التي تعترض عملها والسبل الكفيلة بتجاوزها بما يسهم في الارتقاء برياضة المحافظة.

وطالب المشاركون في مؤتمر الدراجات بضرورة تفعيلها بنادي التضامن وإجراء صيانة مستمرة للدراجات وتأمين قطع تبديل وتفعيل المراكز التدريبية وزيادة الدعم المالي وتأمين وسيلة نقل للتدريب فيما تركزت المداخلات بلعبة السباحة والألعاب المائية على افتتاح مركز تدريبي بجبلة وإجراء صيانة وإعادة تأهيل لمسبح الباسل بمدينة اللاذقية والمسبح الأولمبي بمدينة الأسد الرياضية والعمل على إنشاء مسابح خاصة بالأندية والاستفادة من الخبرات ودعم السباحين والسباحات.

ودعا المشاركون في مؤتمر الترياثلون إلى وضع برنامج تدريبي للفرق التي تتدرب بالمسبح الشتوي وفقا لاستراتيجية تهدف لتطوير العمل الإداري والفني للجنة الفنية والتعميم على أندية اللاذقية لتبني اللعبة وتطويرها وانتشارها واعتماد مدربي جري وسباحة معتمدين وتأمين وسيلة نقل للاعبين.

واقترح المشاركون بمؤتمر المبارزة بتأمين مقر ومعدات وافتتاح مركز تدريبي خاص باللعبة وإقامة دورات تدريب وتحكيم وصقل وتأهيل مركزية بالمحافظة لتكوين قاعدة لزيادة كوادرها الرياضية المؤهلة بينما طالب المشاركون بمؤتمر الرماية بتأمين مكيف للصالة لخدمة التدريب ومعدات وتجهيزات وإقامة دورات تدريب لانتقاء لاعبين من مختلف الأعمار وافتتاح مركز تدريب للهواة.

وطالب المشاركون في مؤتمر القوس والسهم بافتتاح مركز تدريبي في مدينة الأسد الرياضية لاستقطاب الفئات العمرية وإقامة دورات تدريب وتحكيم للاستفادة من الخبرات الخارجية ودورات ترقية لمدربي المحافظة وإقامة البطولات لزيادة الاحتكاك والعمل على نشر هذه اللعبة وإجراء المعسكرات التدريبية للمنتخب الوطني في اللاذقية لأن معظم لاعبيه من أبناء المحافظة.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية أيمن أحمد في معرض رده على كل التساؤلات المطروحة استعداد اللجنة لتقديم كل الإمكانات المتاحة لخدمة الرياضة بالمحافظة والعمل على تأمين متطلبات اللجان الفنية ودراسة المقترحات والأفكار التي طرحت لأنها جديرة بالاهتمام والمتابعة وتصب في تطوير الرياضة الفردية التي تعد منجم الميداليات الذهبية.

وقدم رؤساء اللجان لألعاب الدراجات والسباحة والترياثلون والمبارزة والرماية والقوس والسهم في التقارير السنوية عرضا شاملا لكل الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية وواقع عملهم والمشاكل التي تعترضهم والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وفي ختام المؤتمرات تم تتويج الأبطال أصحاب المراكز الأولى والمدربين بشهادات التقدير ومكافآت مالية لتحفيزهم على تحقيق المزيد من الإنجازات بالبطولات القادمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency