الشريط الإخباري

روسيا تتخذ التدابير اللازمة لمواجهة توسع حلف الناتو اتجاه حدودها

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن روسيا تنظر بعين الريبة والقلق إلى توسع حلف شمال الأطلسي “ناتو” شرقا باتجاه حدودها وهي تتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أمنها والحفاظ على التوازن في المنطقة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله للصحفيين: “موسكو تتعامل تقليديا مع عملية توسيع الناتو باتجاه حدودها بعدم ثقة وقلق.. ونحن نؤمن بأن هذه الخطوات تهدد أمننا وتوازن القوى في المنطقة الأوروبية الآسيوية.. وبالطبع فإننا نتخذ جميع التدابير الضرورية لإعادة التوازن في المنطقة وحماية مصالحنا وأمننا”.

وتعليقا على تقارير بشأن تبني البرلمان الأوكراني اليوم مذكرة تعتبر مسالة انضمام كييف إلى الحلف الأطلسي أولوية قال بيسكوف: “إن الحرب الأهلية متواصلة في أوكرانيا .. والقرار النهائي بشأن انضمامها إلى الناتو سيتقرر في بروكسل مقر حلف الناتو .. والأمر لا يعود إلينا لتقرير ذلك”.

وحسب قوانين الناتو فإن الدول التي لا تواجه صراعات محلية وانقسامات في أراضيها تستطيع وحدها أن تصبح عضوا في الحلف.

ويعمد حلف شمال الأطلسي إلى حشد قواته ونشر اسلحته قرب الحدود مع روسيا وقد عزز من وجوده العسكري في شرق أوروبا منذ بداية الأزمة الأوكرانية وفي قمته الاخيرة في تموز الماضي في وارسو اتفق أعضاء الحلف على نشر أربع كتائب متعددة الجنسيات في استونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.

وفي سياق آخر قال بيسكوف: إن روسيا تسجل يوميا هجمات قرصنة الكترونية قادمة من الأراضي الأميركية وبعضها “يستهدف الموقع الالكتروني للرئيس فلاديمير بوتين”.

وردا على سؤال فيما إذا كانت موسكو تعتقد أن الاستخبارات الأميركية تقف وراء الهجمات قال بيسكوف: “لا أريد إمتاع الجمهور من خلال التصريح بأن واشنطن الرسمية وراء هذه الهجمات لأن تنفيذ هجوم قرصنة الكتروني من أراضي أي بلد لا يعني تورط السلطات الرسمية في هذا الهجوم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: مقاتلات “إف16” لن تغير شيئاً في وضع نظام كييف

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن مقاتلات “إف16” التي وعدت الدول الغربية