الشريط الإخباري

أضرار في المحاصيل الزراعية جراء عاصفة ضربت مدينة رأس العين

الحسكة – سانا

خلفت العاصفة التي ضربت ريف ومدينة رأس العين 80 كم غرب مدينة الحسكة أضرارا في المحاصيل الزراعية.

وبين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس عامر سلو في تصريح لمراسل سانا أن الأضرار انحصرت في الجزء الغربي من مدينة رأس العين بعرض 4 كم وقدرت المساحة المتضررة بنحو 700 هكتار وشملت محصولي الشعير والكمون بنسبة ضرر 90 بالمئة وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة المترافقة بالبرد والرياح الشديدة التي تضرب المنطقة لأول مرة.

وفي السياق ذكر رئيس مجلس مدينة راس العين الدكتور داود سليم بيك أن العاصفة ادت الى اصابة 6 اشخاص بينهم اطفال نتيجة تهدم الجدران بفعل الرياح القوية مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت بين المتوسطة والخفيفة إلى جانب الحاق أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وكانت نسبة الهطولات المطرية في المنطقة تجاوزت 32 مم مترافقة برياح شديدة وبرد وهذه العاصفة هي الاولى من نوعها التي تتعرض لها المدينة.

من جهة ثانية افتتح فرع المؤءسسة العامة للأعلاف في محافظة الحسكة اليوم دورة علفية جديدة لأصناف الثروة الحيوانية كافة وتخصيصها بكميات المقنن العلفي.

وبين مدير الفرع المهندس ياسر السيد علي أنه تم خلال الدورة العلفية الحالية تخصيص كل رأس غنم أو ماعز بكمية 60 كيلوغرام شعير و12 كيلوغرام نخالة وكل رأس بقر 150 كيلوغرام شعير و20 كيلوغرام نخالة والخيول المسجلة 300 كيلوغرام شعير و250 كيلوغرام نخالة والخيول المؤءهلة 250 كيلوغرام شعير و200 كيلوغرام نخالة والخيول الوطنية 150 كيلوغرام شعير و100 كيلوغرام نخالة والجواميس 150 كيلوغرام شعير و75 كيلوغرام نخالة والإبل 100 كيلوغرام شعير و50 كيلوغرام نخالة.

يشار إلى أن الكميات المتوقع أن يستلمها فرع الأعلاف بالحسكة من مادة الشعير من الفلاحين المسوقين للموسم الحالي تقدر بنحو 100 ألف طن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة

الحسكة-سانا افتتحت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بمدينة الحسكة عيادة تنظيم الأسرة السورية، وذلك