الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في القامشلي دعما لأهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية

الحسكة-سانا

نظمت لجنة المبادرة الاهلية للمصالحة الوطنية بالحسكة اليوم وقفة تضامنية دعما للأهالي المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية في كفريا والفوعة.

وأكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى في تصريح له خلال الوقفة التي أقيمت أمام المركز الثقافي العربي بالقامشلي أن “أبناء سورية بمحبتهم وتآلفهم وعيشهم المشترك يعيشون آلام أهلنا في بلدتي كفريا والفوعة اللتين عانى أهلهما من اجرام المجموعات الإرهابية وحصارها ومنع الغذاء والدواء عنهم بغية النيل من عزيمتهم التي لا تثنيها هذه الممارسات الجبانة عن التمسك بتراب الوطن والوقوف صفا واحدا أمام مرتزقة العصر”.

ولفت محافظ الحسكة إلى أن “جيشنا الباسل وكل السوريين الشرفاء والقوى الصديقة ماضون بعزيمة لا تلين في معركة النصر على التنظيمات الإرهابية ودحر مخططاتهم المعادية لسورية”.

وأشار رئيس لجنة المبادرة الأهلية خالد الحسين في بيان تمت تلاوته أثناء الوقفة التضامنية الى أن “أبناء محافظة الحسكة بكل مكوناتهم الاجتماعية يتضامنون مع أهلنا المحاصرين والصامدين في كفريا والفوعة رغم إرهاب المجموعات التكفيرية ومحاصرتها لهم ومنع دخول الطعام والدواء إليهم إلا انهم متمسكون بتراب الوطن مدافعون عنه بكل بسالة وتضحية”.

وأشار البيان إلى أن “أبطال الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لهم سطروا أروع ملاحم البطولة والنصر في مدينة حلب وسيكملون مسيرة النصر حتى اجتثاث الإرهاب بشكل كامل من سورية” مؤكدا أن “الشعب السوري متمسك بخياراته الوطنية ووحدة تراب ارضه وبجيشه وقيادته حتى إعادة الامن والأمان إلى ربوع سورية”.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الوقفة أن “ما تتعرض له بلدتا كفريا والفوعة من إجرام منظم يظهر الوجه الحقيقي لهؤءلاء المجرمين الذين لم يتركوا وسيلة إرهابية إلا واستخدموها بغية النيل من صمود الأهالي في كفريا والفوعة إلا أن ايمانهم بقداسة تراب الوطن عزز من صمودهم”.

وطالب المشاركون في الوقفة الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية بالعمل على فك حصار المدن المحاصرة من قبل المجموعات الإرهابية وإيصال الغذاء والدواء الى أهلها بأسرع وقت ممكن.

انظر ايضاً

المشاركون في وقفة تضامنية بالقامشلي: تعزيز صمود الجيش لمواجهة الإرهاب

الحسكة-سانا جددت الفعاليات الأهلية والشعبية والحزبية في مدينة القامشلي في الحسكة دعمها للجيش العربي السوري …