الشريط الإخباري

الطوائف المسيحية في حمص تؤدي صلاة على نية السلام في سورية

حمص-سانا

أدت جميع الطوائف المسيحية في حمص مساء اليوم صلاة على نية السلام في سورية بعنوان “ميلاد ملك السلام.. من أجل سورية نصلي” على مسرح المركز الثقافي العربي بحمص بحضور حشد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وشخصيات رسمية وأهلية.

وتضمنت الصلاة تقديم عدد من التراتيل الدينية قدمتها جوقات تمثل الكنائس السبع بحمص.

وقال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح له إن سورية “ستبقى بلد السلام والمحبة والأمان ويحق لنا أن نعتز بسوريتنا وحضارتنا ونسيجنا الاجتماعي” مضيفا إن “لقاء اليوم من أجل نصر سورية ولا بد أن يتحقق النصر الكبير بفضل حكمة القيادة وصمود الجيش وإرادة الشعب”.

بدوره أشار المطران مارسلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما للسريان الأرثوذكس إلى تزامن عيد المولد النبوي الشريف مع مولد رسول المحبة والسلام عيسى بن مريم في وقت تصلي فيه اليوم كل أطياف سورية من أجل سلام سورية قائلا “قلوبنا تتضرع إلى رب السموات والأرض أن يعم السلام جميع أرجاء سورية”.

بدوره رأى المطران جورج أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس أن صلاة اليوم “رسالة إلى العالم بأن جميع كنائس سورية تعيش بأمان وسلام وقلب مفتوح وإننا ندعو مع إخوتنا المسلمين لأمان وسلام سورية التي ستنتصر على كل الصعوبات” آملا أن يكون عيد الميلاد.. ميلاد فرح ونصر لكل سورية.

من جهته أكد الشيخ عصام المصري مدير أوقاف حمص على الوحدة الوطنية في سورية معربا عن ثقته بالنصر الكبير وعودة سورية أقوى مما كانت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency