الشريط الإخباري

احتفالية بيوم اللغة العربية العالمي على مدرج جامعة البعث

حمص-سانا

أقامت جامعة البعث اليوم بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية احتفالية بيوم اللغة العربية وذلك على المدرج الثاني بمعهد اللغات.

وقال رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح خلال الاحتفالية: “إن الاحتفالية اليوم هي تمجيد للغة العربية التي نعتز بها فهي مصدر اصالتنا وجذر انتمائنا وشعار فخرنا”.. مبينا أن للغة قيمة جوهرية في حياة كل امة فهي الاداة التي تحمل الافكار وتنقل المفاهيم فتقيم بذلك روابط اتصال بين ابناء الامة الواحدة اضافة لكونها الترسانة التي تحمي الامة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها وتحميها من الضياع والذوبان في الحضارات والأمم الأخرى.

وأضاف صبح: “إن اللغة العربية هي سيدة اللغات وهي أجمل وارقى واعظم لغة في العالم على الاطلاق حيث لا تجاريها وتعادلها أي لغة أخرى في الدقة” لافتا إلى أن اللغة العربية هي هوية ولسان الأمة العربية وهي لغة الادب والعلم والحياة بكل معانيها ولغة الضاد والقرآن الكريم التي تزخر بكم هائل من الالفاظ والمعاني والتراكيب.

عميد معهد اللغات بالجامعة الدكتور جوزيف متى أكد أن الاحتفالية بيوم اللغة العربية وقفة بين ماض وآت واذا كان صاحب هذا الاحتفال مؤسسة علمية كجامعة البعث فتصبح الوقفة تأملا خاشعا واطلالة رحبة على دنيا اللغة وأسرارها مبينا أن إدارة المعهد تؤمن بالعمل والعلاقة الانسانية الصادقة على خدمة كل طالب وكأنه فريد إذ انه قيمة بحد ذاته.

وأكد الناقد المسرحي ورئيس دوحة الميماس للموسيقا العربية وعضو اتحاد الكتاب العرب محمد بري العواني ضرورة الاهتمام باللغة العربية وتكريسها وتعويد الأطفال عليها.

وأشار أمين سر فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب محمد الفهد إلى أهمية اللغة العربية في الحياة اليومية وهي التي تردنا الى جذور حضارتنا العريقة لنجد فيها منبعا للقوة والثبات والثقة بالنفس ملقيا العديد من قصائده بهذه المناسبة مثل “كم يحزنني أن الأشياء تغير ملمسها” عبر فيها عن حزن شديد يجول في داخله نتيجة ما يجري في سورية.

وأكد الشاعر محمد سلمون طالب ماجستر في اللغة العربية أهمية اللغة العربية مبينا انها سادس لغة حية في العالم وثاني لغة من حيث عدد المتكلمين والقى قصيدة خاصة بهذه المناسبة حملت عنوان “لغتي تبارك مولد السمراء”.

وتخلل الاحتفالية وقفات موسيقية من أداء العازفين رائد عواني وجهاد الشرقلي والاء ديب وريم أحمد.

حضر الفعالية عدد من الأساتذة والطلبة والمهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency