الشريط الإخباري

حل مشكلة مياه الشرب في سلمية وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي في اجتماع فرع الجبهة بحماة

حماة-سانا

دعا أعضاء قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة إلى إيجاد حلول جذرية لمشكلة مياه الشرب في منطقة سلمية جراء تعرض محطة القنطرة جنوب غرب مدينة سلمية والمغذية لها لاعتداءات إرهابية تخريبية متكررة.

وأكد الأعضاء خلال اجتماع اليوم بفرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي ضرورة تشديد الإجراءات بحق التجار الذين يقومون بشراء الحبوب من المزارعين ومصادرة السيارات المحملة بها وتنظيم الضبوط اللازمة بحق أصحابها مشيرين الى اهمية اتخاذ إجراءات تحفيزية تصب في مصلحة المزارعين وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من البذار والأسمدة.

وطالب الأعضاء بزيادة المخصصات من مادة المحروقات لتشغيل محطات ضخ المياه في منطقة مصياف التي تعاني من أزمة مياه الشرب خلال الصيف وخاصة مع انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة والبدء بتوزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة استعدادا لفصل الشتاء القادم.

وأشار الأعضاء إلى ضرورة النهوض بواقع أداء مجلس مدينة حماة والابتعاد عن حالات الترهل والتراخي ومعالجة موضوع التعديات الحاصلة في أحياء الصابونية دوار الصابونية وغربي المشتل والحميدية وغيرها ولا سيما المتعلق منها بمخالفات البناء وتوخي المساواة في توزيع كمية الكهرباء المخصصة لمختلف مناطق محافظة حماة وتطبيق برنامج التقنين الكهربائي بعدالة والتشدد بمراقبة عمل الأفران وتحسين نوعية الخبز.

من جهته أكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أهمية وضع خطط عمل لتطوير الأداء وتجاوز جميع الصعوبات انطلاقا من الحرص على المصلحة العامة وقضايا المواطنين.

بدوره أشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى واقع مشكلة مياه الشرب في سلمية وآليات التخفيف من معاناة المواطنين فضلا عن آليات توزيع مادة المازوت المخصصة للتدفئة حيث تم خلال شهر تموز الماضي توزيع 700ر1 مليون ليتر مازوت على مختلف مناطق المحافظة مؤءكدا على المتابعة الجادة لكل قضايا المواطنين التي يتم طرحها مع جميع المؤسسات المعنية.

وكان أعضاء قيادة فرع الجبهة ناقشوا خلال اجتماعهم في تموز الماضي تفعيل الرقابة التموينية على الأسواق والحد من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والتموينية وحل مشكلة النظافة في مدينة حماة وتنفيذ حملات رش مبيدات لمكافحة مرض اللايشمانيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency