الشريط الإخباري

ولايتي: مصادرة ملياري دولار من أموال إيران في الولايات المتحدة قرصنة دولية

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن مصادرة ملياري دولار من أموال إيران في الولايات المتحدة تعد قرصنة دولية مشددا على أن إيران عازمة على استيفاء حقوقها وستسترجع أموالها من الأمريكيين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ولايتي قوله في تصريح اليوم للصحفيين خلال لقائه في طهران وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري أيفز روسييه أن “واشنطن تكن العداء لايران منذ انطلاق الثورة الإسلامية وما زالت ولم تقلل من عدائها هذا” موضحا أن هذا الإجراء يكشف عن التناقض في تصريحات المسؤولين الأمريكيين الذين يعلنون من جهة خلال محادثاتهم مع وزير الخارجية الإيراني تعهدهم بإيفاء التزاماتهم ورفع الحظر ومن جهة أخرى يفرضون عقوبات جديدة وبأشكال أخرى.

كما شدد ولايتي على ضرورة الممانعة والمقاومة في مواجهة الأطماع الأمريكية.

وكان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني اجئي أدان أمس الأول قرار المحكمة الأمريكية ب”قرصنة” ملياري دولار من أرصدة إيران المجمدة لدى الولايات المتحدة واصفا القرار بأنه ظالم وينتهك القوانين الدولية داعيا إلى اتخاذ “خطوة حازمة” تجاه هذا التصرف الأمريكي المناهض للقوانين.

من جهة ثانية وردا على سؤال حول إيفاد الحجاج الإيرانيين لأداء مناسك الحج هذا العام قال ولايتي إن “المسؤولين الإيرانيين سيتخذون القرار بهذا الشأن ولا شك يجب حماية كرامة الحجاج الإيرانيين ومسؤولي الحج وجميع المسلمين في موسم الحج”.

وأكد ولايتي أن الواجب القانوني للحكومة السعودية يحتم عليها ضمان سلامة وأمن الحجاج ليتمكنوا من أداء مناسك الحج باطمئنان وعدم تكرار كارثة مشعر منى العام الماضي.

وكان نحو 465 حاجا إيرانيا توفوا خلال موسم الحج في العام الماضي إضافة إلى آخرين من جنسيات مختلفة نتيجة تدافع وقع في منى بمكة المكرمة أثناء رمي الجمرات بسبب تقصير سلطات نظام آل سعود في ضمان سلامة وأمن الحجاج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …