مشاركون في “آغرو سيريا 2024”.. فرصة لعرض منتجات جديدة تخدم القطاع الزراعي

دمشق-سانا

أكد المشاركون في معرض “آغرو سيريا 2024” أهمية وجود مجموعة من المكننة والآلات الحديثة، إضافة إلى مستلزمات عمل زراعي وتقانة حديثة عالية المستوى تسهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتخفض نفقاته.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار الدكتور أحمد دياب مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة إلى أن الأهمية الاقتصادية لهذا المعرض تنبع من كونه يضم مختلف مستلزمات الفلاحين والمزارعين وتقانة حديثة عالية المستوى، ما يسهم في تخفيض تكاليف العمل عند استخدامها وبالتالي ضمان تحقيق ربح للفلاح واستدامة عملية الإنتاج الزراعي.

ومن المشاركين في المعرض بين نبراس حيدر من مؤسسة منتجات زراعية أنه يشارك للمرة الثانية في المعرض بمنتج جديد وهو مُخصب ومبيد بآن واحد يتميز بأنه لا يترك أثراً متبقياً على النبات وهو معتمد في أوروبا ويحقق عائداً للاقتصاد الوطني، مضيفاً: إن المعرض فرصة لحل المشكلات التي تعترض العمل عبر التواصل مباشرة  مع الجهات المعنية.

بدوره وكيل شركة أسمدة إماراتية في سورية المهندس الزراعي ماهر إبراهيم أوضح أنه يشارك بأسمدة من خامات أوروبية وعالمية متنوعة تعطي نتائج ممتازة لكل مراحل نمو النبات، لافتاً إلى أن منتجات الشركة موجودة منذ سنوات في السوق السورية وتسد ثغرة ما بين سعر الأسمدة الأوروبية المرتفعة الثمن والأسمدة ذات الجودة المنخفضة وبسعر مقبول يناسب قدرة المزارع.

وأشارت ديمة طراف وكيل شركة صينية مختصة بتصنيع المعدات الزراعية والصناعية إلى أن المنتجات ذات جودة عالية وأسعار منافسة من قبل فريق متكامل في الشركة الأم في الصين ليتم بعدها شحن المنتجات إلى السوق، لافتة إلى وجود إقبال كبير على منتجات الشركة في السوق السورية، وأن مشاركتها في المعرض ساهمت في التعريف بالشركة بشكل أكبر ونطاق أوسع لكونه يستقطب فعاليات مختلفة من دول عدة.

شركتنا مختصة بصناعة أنابيب الري بالتنقيط والري الحديث والغاطسات بشكل عام، وفق صاحب منشأة للصناعات البلاستيكية الدكتور فواز حلبي الذي أضاف: إن هذه المشاركة الثانية له في المعرض الذي يعد فرصة للتعريف بآخر التقنيات الحديثة والجديدة في المكننة الزراعية بعد انقطاع لسنوات عن التطورات في هذا القطاع، معرباً عن أمله بمشاركة عدد أكبر من الشركات في الدورات القادمة، لأن ذلك يزيد المنافسة فيما بينها ويسهم بزيادة الإنتاج وتطويره.

وكانت قد انطلقت مساء أمس فعاليات المعرض بمشاركة 55 شركة متخصصة من خمس دول وتستمر فعالياته حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري ويستقبل زواره من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساءً.

مهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen