الشريط الإخباري

نشوب حريق في غابة البستان بمصياف وفرق الإطفاء تواصل عمليات تطويق النيران وإخماد الحريق

حماة-سانا

نشب حريق في غابات البستان بمنطقة مصياف الحراجية أتى على مساحات واسعة من أشجار الصنوبر الثمري وتعمل فرق الإطفاء على إخماده.

وأوضح قائد فوج إطفاء حماة ثائر الحسن في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الحريق الذي نشب أمس يعد الخامس في المنطقة خلال الأيام الماضية حيث اندلعت أربعة حرائق منذ يوم الخميس الماضي يعتقد أنها مفتعلة من قبل مجهولين وأن فرق الإطفاء من محافظة حماة وطرطوس تعمل على إخمادها.

وأشار رئيس مركز إطفاء زراعة مصياف مدين العلي إلى أن فرق الإطفاء تواصل عمليات تطويق النيران وإخماد الحريق الذي ما يزال مستمراً في الجهة الجنوبية الغربية من غابة البستان لافتاً إلى أن هبوب الرياح الشديدة ووعورة تضاريس المنطقة يعيقان الوصول إلى بؤر النيران وتطويقها.

يذكر أن المنطقة التي نشبت فيها النيران تمتد من غرب قرية البيضا حتى الرصافة على جانبي الطريق وهي غنية بمختلف أنواع الأشجار مثل الصنوبر والبلوط والاكاسيا وغيرها.

وكان عناصر اطفاء الحراج بحماة أخمدوا أمس حريقا نشب فى موقع حير عباس بمنطقة مصياف وأسفر عن حرق نحو 5 دونمات من غابات السنديان والصنوبر.

وشهدت منطقة مصياف في الفترة الواقعة بين 22 آب و 2 أيلول الماضيين 6 حرائق أتت على مساحات كبيرة من الحراج والأراضي الزراعية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency