الشريط الإخباري

إيرادات مخابر مرفأ طرطوس تتجاوز الملياري ليرة منذ بداية العام

طرطوس-سانا

أنجزت مديرية المخابر المركزية في الشركة العامة لمرفأ طرطوس منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، تحاليل مخبرية لـ 1430عينة مختلفة، سواء عينات قادمة من المنافذ الحدودية البرية والبحرية أو عينات من القطاع الخاص، محققة إيرادات بأكثر من 2 مليار ليرة سورية، وفق بيانات وزارة النقل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها على صفحتها الرسمية في الفيسبوك، أن المخابر الغذائية والكيميائية ومخابر مواد البناء والنسيج والمعادن في مرفأ طرطوس أنجزت تحليل 2331 نموذجاً منذ بداية العام.

وبينت الوزارة أن مديرية المخابر أنجزت بخبرات محلية عمليات صيانة لمجموعة من الأجهزة النوعية ذات التقانة العالية، والمتوقفة عن العمل منذ فترة طويلة، ما أسهم في تحقيق نقلة نوعية في تحليل العينات، كما تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية من تأهيل مخبر المعادن، وفق نظام الجودة والمواصفات الدولية، والجاهزية لإتمام المرحلة النهائية والأخيرة من خلال إضافة مجموعة قرائن تحليلية جديدة.

وأكدت الوزارة جاهزية المديرية الدائمة لتحليل جميع العينات وفق الإمكانية، ومطابقة العينات مع المواصفات القياسية السورية المعتمدة، حيث يتم التواصل الدائم مع هيئة المواصفات للحصول على أحدث المعايير الصادرة.

وتضم مديرية المخابر في وزارة النقل 8 مخابر، وهي مخبر تحليل المواد الغذائية والسموم وتحليل المواد الأساسية والجرثومي وتحليل المواد الكيميائية والبترولية وتحليل مواد التشييد والبناء وتحليل المعادن وتحليل النسيج والورق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

وصلت إلى مرفأ طرطوس… مساعدات من الشعب البلغاري والجالية السورية لمتضرري الزلزال

طرطوس-سانا قامت السفارة السورية في بلغاريا بنقل دفعة مساعدات إنسانية مقدمة من الشعب البلغاري الصديق …