ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا

طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن ولايتي قوله في كلمة أمام المشاركين بملتقى “غزة أنموذج المقاومة والصحوة” الذي عقد اليوم: “إن النضال الحماسي والنوعي والاستراتيجي الذي تخوضه فصائل المقاومة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة اليوم، رداً على 7 عقود من الاحتلال، أضاف صفحةً ذهبيةً أخرى إلى السجل الحافل بالملاحم المشرفة التي يسطرها الشعب الفلسطيني”.

وأكد ولايتي أن عملية “طوفان الأقصى” زلزلت جميع الأسس والعناصر المكونة لبيت العنكبوت الصهيوني الهزيل، ووجهت ضربات قاصمةً إلى هيكلته، موضحاً أن ما تقوم به المقاومة الوطنية الفلسطينية اليوم يأتي في إطار حق الشعب الفلسطيني المشروع دولياً في الدفاع عن نفسه أمام بطش الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت ولايتي إلى أن جرائم الكيان العنصري الصهيوني التي تجاوزت جميع القوانين والأعراف الدولية، تأتي في سياق الإبادة الجماعية التي يمارسها بحق الفلسطينيين، مشدداً على أن التطورات السياسية والأمنية والميدانية داخل فلسطين طوال 75 عاماً من الاحتلال، تؤكد أن السبيل الوحيد لتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره بنفسه يكمن في النضال الحازم ضد هذا الكيان المجرم.

وأضاف ولايتي: “الوضع الراهن يستلزم من المجتمع الدولي أن يعي أن عدم القيام بالإجراءات الرادعة لمواجهة المحتل سيؤدي إلى مزيد من تعقيد الأمور، واتساع الأزمة لتشمل المنطقة والعالم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

ولايتي: إيران ماضية في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته

طهران-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي