الشريط الإخباري

ورشات رسم في مهرجان سورية بعيون أطفالها في ثقافي الميدان – فيديو

دمشق – سانا

على بياض لوحة قماشية بطول 25مترا سكبوا أمنياتهم عشرات الأطفال شاركوا اليوم في فعالية الرسم ضمن إطار مهرجان الأطفال الذي ينظمه المركز الثقافي في الميدان بالتعاون مع فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي تحت عنوان”سورية بعيون أطفالها”.

وفي تصريح لـ سانا بينت مديرة المركز الثقافي إيمان ليلى أن المركز أقام مهرجانا للأطفال بمناسبة العطلة الانتصافية يتضمن ورشات رسم على مدى يومين ليصار بعدها إلى عرض اللوحات التي رسمها الأطفال في معرض يقام بالمركز لافتة إلى أن المهرجان استقبل أطفالا من مختلف الأعمار ومن جميع المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة.

وبينت ليلى أن اليوم الأول من مهرجان الرسم للأطفال تضمن ورشة رسم حر حيث تنوعت المواضيع التي تناولها الأطفال برسوماتهم من مناظر طبيعية إلى مواضيع تتعلق بالهجرة من الوطن تحت ضغط ظروف الحرب المفروضة على سورية بينما تضمن اليوم الرسم على لوحة قماشية تحت عنوان”أبجدية سورية في عيون أطفالها”حيث يقوم الأطفال برسم معالم تاريخية وأثرية سورية وقد شارك بين 50 و60 طفلا في الرسم على القماش.

المشرف الفني على فعالية اليوم الفنان التشكيلي عيسى العيسى قال “الأطفال يقومون برسم الآثار والمعالم التاريخية كل حسب رؤيته لتلك الآثار وبتقنية الألوان المائية ونحاول من خلال هذه الفعالية مساعدة الأطفال على استعمال الألوان المائية بالشكل الصحيح وتقديم بعض الإرشادات التي تساعدهم على توضيح معالم رسوماتهم فيما يودون التعبيرعنه “معتبرا أن مثل هذه الفعاليات فرصة لاكتشاف المواهب المبدعة في هذا المجال.

وكانت الشمس هي الحاضر الأكبر في اللوحات كرمز لحضارة سورية ونالت آثار مدينة تدمر الحظوة الأكبر من بين المعالم التاريخية التي رسمها الأطفال إضافة للجامع الأموي ومدرج بصرى وقلعة الحصن.

تجدر الإشارة إلى أنه سيقام غدا معرض في ثقافي الميدان تعرض خلاله لوحات الرسم الحر واللوحة القماشية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان

دمشق-سانا نظمت مديرية ثقافة دمشق فعالية ثقافية منوعة بعنوان “لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه” في المركز …