الشريط الإخباري

ضبط أجور النقل والإسراع بصيانة الأبنية المدرسية وتأهيل شوارع المدينة أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة حمص

 حمص – سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص اليوم بضبط أجور النقل داخل المدينة وبين المدينة والريف ووضع عدادات لسيارات الأجرة والإعلان عن التسعيرة على كل الخطوط وحل مشكلة النقل في حي المخرم و تجمع قرى الاسماعيلية وكفر عبد والحازمية وتفعيل كراج تلكلخ .

وأكد الأعضاء خلال الجلسة الثانية من الدورة العادية للمجلس لهذا العام ضرورة الإسراع بصيانة الأبنية المدرسية في أحياء الأرمن والعباسية و الزهراء بمدينة حمص وإحداث نقطة ثقافية في حي الزهراء وتأهيل الشوارع في عدد من أحياء المدينة وإعادة النظر بالعقارات المستملكة في ضاحية الباسل بحي الزهراء و تنظيم الشوارع فيها وتخديمها وإزالة مكب القمامة في المنطقة الفاصلة بين قريتي زيدل و فيروزة و إعادة النظر بالحرم الأثري لعدد من المناطق الأثرية.

ودعا الأعضاء لإعادة النظر بالرسوم والضرائب التي يتقاضاها مجلس مدينة حمص لتتناسب مع الواقع الحالي وتوفير السيولة اللازمة له والنظر بتعثر بعض تراخيص المنشآت الصناعية .

بدوره أوضح مدير التربية “أحمد الابراهيم” أنه تم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” الاتفاق على صيانة “44” مدرسة لافتا إلى التحديات الكبيرة التي تواجه أعمال صيانة وتأهيل المدارس وخاصة قلة الاعتمادات المخصصة لها على مدار الأعوام الماضية مشيرا إلى إجراء صيانات إسعافية حرصا على استمرار العملية التربوية والتعليمية.

من جهته أشار مدير الثقافة بحمص “معن ابراهيم” إلى أنه ستتم خلال الأشهر الثلاثة القادمة معاودة النشاطات إلى المركز الثقافي ومعهد الثقافة الشعبية في حي الزهراء .

وبين رئيس مجلس مدينة حمص المهندس “ناظم طيارة” أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص مبلغ “260” مليون ليرة لصالح مجلس المدينة منها 50 مليونا للمحروقات وإصلاح وصيانة الآليات والباقي لتعبيد شوارع الأحياء الشرقية في المدينة الأكثر احتياجا .

ويتابع المجلس جلساته غدا بمناقشة تقارير أعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات التجارة الداخلية والثروة المعدنية والزراعة والري والمصالح العقارية و نقل أملاك الدولة والمصرف الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

مطالبات بتنظيم عمل معقبي المعاملات وزيادة عدد باصات النقل الداخلي بحمص

حمص-سانا دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى وضع الخطط المناسبة في المديريات العامة لتنفيذ مشروع …