الشريط الإخباري

مصدر يمني: الجيش واللجان الشعبية اليمنيان أحرقا مخزن أسلحة تابعا لنظام آل سعود في نجران

صنعاء-سانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من إحراق مخزن للأسلحة والعتاد العسكري التابع لنظام آل سعود في منطقة نجران الحدودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني في نجران قوله إن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من دك تجمع للآليات السعودية وإحراق مخزن أسلحة في منفذ الخضراء وقصفت تجمعا للمدفعيات والآليات السعودية خلف موقع الشرفة العسكري السعودي”.

من جهته استمر طيران النظام السعودي في ارتكاب جرائمه اليومية على اليمن وقصف مديرية سحار بصعدة بقنابل محرمة دوليا.

وفي محافظة تعز اليمنية قتل ثلاثة مواطنين يمنيين وأصيب آخرون جراء غارات جديدة لطيران آل سعود وفي جريمة جديدة لإرهابيين في المحافظة.

وفي العاصمة صنعاء شن طيران آل سعود غارتين مساء اليوم عليها كما شن أربع غارات استهدفت جبل المثقل بمنطقة الأعروش بمديرية خولان الطيال.

وكان يمني قتل وأصيب آخرون في وقت سابق اليوم بقصف جديد لطيران آل سعود استهدف منازل ومنشآت مدنية يمنية ومواقع أثرية ما خلف أضرارا مادية بالممتلكات.

وأوضح مصدر محلي بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران النظام السعودي قصف ايضا منطقة الجعملة بمديرية مجز بأكثر من 20 صاروخا مستهدفا ممتلكات المواطنين اليمنيين ومزارعهم مضيفا إن “طيران العدوان السعودي استهدف أيضا ما تبقى من المجمع التربوي بمديرية حيدان ومدرسة البنات ما أدى إلى تدميرها بالكامل وتضرر منازل مجاورة وممتلكات خاصة باليمنيين في تلك المنطقة”.

وذكرت مصادر يمنية أن طيران العدوان السعودي شن غارات أيضا على مدينة كوكبان الأثرية ومنطقة ظفران مستهدفا نادي شبام كوكبان مما أدى إلى تدمير المبني بالكامل وتضرر عدد من المنازل المجاورة له ونزوح الكثير من الأهالي والمواطنين مستمرا باستهداف المناطق الأثرية اليمنية وتدميرها.

من جهة ثانية نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان السعودي وقفة احتجاجية ضد هذا العدوان لاستهدافه الممنهج للآثار والتراث اليمني بمديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة حيث وجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية رسائل للمنظمات الدولية المعنية بالمحافظة على التراث وإلى مجلس الأمن وأمين عام الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتهم الكاملة بحسب الاتفاقيات الدولية لردع العدوان عن استهداف مناطق صنعاء القديمة والتراث والآثار في اليمن وتطبيق العقوبات القانونية بحقه وفقا للقانون الدولي.

بدورها أستنكرت وكيل الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية أمة الرزاق جحاف ما قام به العدوان “الغاشم” على اليمن الذي تقوده السعودية وحلفاؤها من الاستهداف المتكرر لمدينة صنعاء القديمة التاريخية والمعالم الأثرية والحضارية في اليمن متعدية بذلك القانون الدولي وجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

واعتبر البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية الاعتداء على صنعاء القديمة جريمة شنعاء لا تغتفر باعتبارها تمثل عمق التاريخ الإنساني ومن أقدم مدن الدنيا تاريخا وحضارة كاشفا استهتار وجهل دول العدوان بأهمية الموروث الثقافي والتاريخ الإنساني.

وكانت طائرات آل سعود استهدفت مشفى تابعا لمنظمة أطباء بلا حدود أمس في محافظة صعدة شمال اليمن ماأدى إلى مقتل وجرح عدد من المرضى في المشفى.

ويواصل طيران آل سعود عدوانه على اليمن منذ 26 آذار الماضي حيث أسفر القصف العشوائي عن تدمير البنى التحتية في المدن اليمنية ومقتل أكثر من 5000 مدني يمني والتسبب بأزمة إنسانية واقتصادية خانقة في البلاد.