الشريط الإخباري

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني: التنسيق العسكري بين روسيا والأردن خطوة بالاتجاه الصحيح في مكافحة الإرهاب

عمان-سانا

أعلن حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني “وحده” أن التنسيق العسكري بين الأردن وروسيا الاتحادية خطوة بالاتجاه الصحيح في إطار مهمة مكافحة الإرهاب.

وقال الحزب في تصريح صحفي اليوم إن “المصلحة الوطنية والقومية الأردنية تقتضي التجاوب مع المبادرة الروسية على المستوى السياسي المتمثل بالسعي لايجاد حل سياسي للأزمة في سورية للحفاظ على وحدة سورية وحماية ودعم استقرارها واستمرار مؤسساتها وتمكين الشعب السوري من تحديد خياراته”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن في فيينا الجمعة الماضي خلال لقائة نظيره الأردني ناصر الجودة أن “العسكريين الروس والأردنيين اتفقوا على التنسيق لمحاربة الإرهاب عبر آلية يتم ‘نشاؤها فى عمان” داعيا الدول الإقليمية الأخرى للانضمام إلى هذه الآلية.

من جهة أخرى عبر الحزب عن رفضه التوجهات الأمريكية التي تستهدف حماية الكيان الصهيوني واستمرار عدوانه المتواصل على الشعب العربي الفلسطيني ومحاولة إعادة الطرف الفلسطيني إلى مربع المفاوضات العبثية التي لم تنتج إلا مزيدا من التهويد والاستيطان والقتل والعدوان معتبرا لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع القيادة الفلسطينية في رام الله بأنه يندرج في إطار سعي إدارة واشنطن لإيجاد تهدئة واحتواء الحراك الشعبي الفلسطيني المقاوم بمواجهة الاحتلال الصهيوني ووقف “الهبة الجماهيرية الفلسطينية للحيلولة دون تطورها إلى انتفاضة ثالثة”.

ودعا الحزب إلى دعم تطور هذه الهبة الفلسطينية ببلورة حاضنة سياسية وتشكيل قيادة وطنية موحدة ووحدة ميدانية بين كل القوى الحريصة على ديمومتها واستمرارها حتى إزالة الاحتلال عن الأرض العربية.

انظر ايضاً

حزب أردني: (قانون قيصر) جريمة حرب وخدمة من واشنطن للكيان الصهيوني

عمان-سانا أدان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الإجراءات القسرية الأمريكية ضد سورية وآخرها ما يسمى …