الشريط الإخباري

“مفاضلتي أسهل” .. مبادرة لمساعدة الطلاب على اختيار الاختصاص الجامعي

حمص – سانا

للعام الثاني على التوالي نظمت لجنة العمل الطوعي في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص مبادرة “مفاضلتي أسهل” بهدف تقديم كل اشكال الدعم و المساندة للطلبة الجدد لاختيار الاختصاص الجامعي الذي يلبي طموحاتهم ويتناسب مع امكاناتهم بمشاركة عدد من المتخصصين والخريجين و الكوادر التعليمية في جامعة البعث.

ويوضح منهل الحسامي منسق المبادرة وخريج كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث ان فكرة المبادرة انطلقت من شعور فريق المبادرة بانه في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لا بد من تقديم عمل انساني يفيد الجيل القادم مشيرا الى انه تم تخصيص اول يومين لتعزيز الاهداف التربوية و النفسية للطلبة وفي الأيام المتبقية تمت استضافة خريجين جدد ومتخصصين في مختلف الاختصاصات الجامعية في جامعة البعث.

وقالت الطالبة  آلاء الحمصي أنها استطاعت الحصول على المعلومات الدقيقة عن الفرع الذي ترغب الدراسة فيه مستقبلا و هو الفيزياء كما وجدت بالمبادرة فرصة حقيقية لمعرفة جميع النقاط التي تهم الطلبة الجدد وهم يحددون مهنة المستقبل وشاطرها زميلها عبد الله الابرش  طالب ثانوية علمي الرأي متمنيا ان يكون الوقت المخصص في المبادرة القادمة اطول فيما اعتبرت الطالبة  سندس زنكاوان  أن هكذا مبادرات مهمة لتعزيز ثقة الطالب بنفسه في اختيار ما يرغب به مستقبلا .

بدوره يبين الدكتور  رصين زكية  المدرس في قسم الهندسة البيئية في كلية الهندسة المدنية بجامعة البعث انه تم تعريف الطلبة على قسم الهندسة البيئية كأحد اقسام كلية الهندسة المدنية اضافة الى مجالات العمل بالمستقبل حيث تعتمد العلوم الهندسية على المحاكمة العقلية و الرياضيات و الفيزياء.

فيما قدم الدكتور اغر دعاس مدرس في كلية الطب البيطري بجامعة حماة للطلبة لمحة عن الدراسة في مجال الطب البيطري واهم اقسام الكلية ومجالات العمل المستقبلية.

من جانبه أوضح الدكتور ابراهيم ملحم من كوادر كلية التربية بجامعة البعث للطلبة المشاركين اهمية دراسة التربية وعلم الاجتماع التربوي بكل اختصاصاته.

كما قدم الدكتور غانم السمان عضو فرع نقابة المعلمين بجامعة البعث شرحا مفصلا لعدد من القوانين والانظمة الخاصة بالتسجيل والنقل بين الجامعات.

يشار إلى أن مبادرة  “مفاضلتي اسهل” استفاد منها نحو 570 من الناجحين بالشهادة الثانوية في محافظة حمص واقيمت في الفترة ما بين 27 اب ولغاية 7 ايلول الحالي.

تمام حسن ، مي عثمان