الشريط الإخباري

كمونيتشيك: تنظيم “داعش” الإرهابي سيتوقف عن الحياة في حال انقطع عنه الأوكسجين التركي

براغ-سانا

أكد رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك أن تنظيم داعش الإرهابي سيتوقف عن الحياة إذا ما انقطع عنه الأوكسجين التركي مبينا أن تركيا تمثل الطريق الرئيسي له الذي يتم عبره وصول “المقاتلين” والمال وفي الاتجاه المعاكس النفط والآثار المسروقة وضمان التواصل مع داعميه.

ولفت كمونيتشيك  في مقال نشره اليوم في صحيفة ملادا فرونتا دنيس التشيكية إلى أن وضع أي حد لإمكانيات تنظيم داعش الإرهابي سيؤدي إلى الحد ايضا من إمكانيات بقايا مجموعات ما يسمى بـ “المعارضة السورية” التي في الكثير من الاحيان ليس لها توجهات واضحة وبالتالي سيتسبب الأمر بإشكالات لتركيا مع الممولين الخليجيين لها.

واعتبر كمونيتشيك أن الأمر الأكثر جوهرية بالنسبة لأوروبا حاليا سيكون اجراء تغيير في طريقة تعامل تركيا مع تنظيم داعش الإرهابي والتغييرات التي ستشهدها السياسة الخارجية التركية في حال اجبرت على ذلك الحكومة الجديدة وسيكون خيارها الرئيسي بين اختيار بناء الامبراطورية العثمانية الجديدة او بين خيار الجمهورية.

وأوضح المسؤول التشيكي أن الانتخابات البرلمانية الاخيرة في تركيا احبطت سعي رجب أروغان لإقامة نظام رئاسي يهيمن فيه على كل مقاليد الحكم.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي يتلقى مساعدات وتسهيلات كبيرة من حكومة حزب العدالة والتنمية التي حولت أراضي تركيا إلى مقر وممر لعبور التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى سورية وقدمت لهم الدعم العسكري واللوجستي الامر الذي تسبب بمظاهرات عارمة في الشارع التركي قابلتها قوات أمن أردوغان القمع الوحشي الذي أسفر عن مقتل عشرات المتظاهرين.

انظر ايضاً

مسؤول تشيكي: انتخابات مجلس الشعب التي جرت في سورية كانت ديمقراطية بالمعنى الحقيقي

براغ-سانا أكد رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك أن انتخابات مجلس الشعب …