الشريط الإخباري

على أنغام فرقة أورنينا.. اختتام مهرجان انغام شرقية في المسرح القومي بطرطوس

طرطوس-سانا

قدمت فرقة أورنينا للرقص المسرحي عروضا غنائية فردية وجماعية في ختام فعاليات المهرجان الموسيقي الغنائي “انغام شرقية” مساء أمس الذي نظمته مديرية المسارح والموسيقا على خشبة المسرح القومي بمدينة طرطوس.

وبمصاحبة موسيقا العود وإيقاع الرق قدم فنانو الفرقة رزان تامر و رهف يوسف و مجد نمرة و علاء رجيبة بقيادة المايسترو مهدي ابراهيم موشحات وأغاني منها ذكرى حبيب و العاشق والله معك و اديش كان في ناس واغان طربية منوعة.

وبين مدير المسرح القومي بطرطوس علي اسماعيل أن المهرجان جسد بفعالياته المختلفة حب الوطن والتضحيات وصمود الشعب السوري في مواجهة ما يتعرض له من إرهاب حيث قدمت الفرق المشاركة أغاني وطنية وجدانية.

بدوره أوضح عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان رامي عيسى أن المهرجان شهد خلال ايامه الخمسة اقبالا جيدا مؤكدا دور الاعلام ولاسيما المرئي في التسويق لمثل هذه الفعاليات وإعادة عرضها بعد انتهائها لدورها الثقافي والحضاري في احياء التراث لافتا الى اهمية ان تتجدد دورات المهرجان وتزداد غنى باستضافة فرق تمثل المدارس الموسيقية من جميع المناطق فضلا عن ضرورة اعطاء مساحة اكبر للزجل لاهمية هذا الفن التراثي ووجود أكثر من 170 زجالا سوريا متميزا.

من جهتها بينت الفنانة رزان تامر في تصريح لـ سانا أهمية منح المهرجان فرصة لظهور المغنين الشباب الموهوبين في الاداء الطربي مشيرة الى ان خبرتها الغنائية على مدى 12 عاما في المحافظة اظهرت وجود جمهور عريض ذواق للطرب ويحتاج الى مزيد من المهرجانات والفعاليات والامسيات الموسيقية لاشباع ميله الفني.

كما أشارت الفنانة رهف يوسف إلى أن الاطلالات النوعية للفنان في مهرجانات متخصصة تتيح للمطربين الشباب اكتساب مزيد من الخبرة والثقة بالنفس معربة عن أملها في توسع المهرجان ليشمل مزيدا من الوان الطرب والموسيقا في دورات مقبلة.

حضر حفل الختام فعاليات فنية وثقافية وأهلية.

وتضمنت فعاليات المهرجان التي انطلقت في 11 من الشهر الجاري عروضا ذات طابع شرقى تراثى يحيط بمقامات الغناء العربي المختلفة وفنونه من موشحات وقصائد مغناة وزجل وقدود وأغان تراثية معاصرة بمشاركة فرق موسيقية من عدة محافظات.

رزان عمران