الشريط الإخباري

مسؤول تشيكي: انتخابات مجلس الشعب التي جرت في سورية كانت ديمقراطية بالمعنى الحقيقي

براغ-سانا

أكد رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك أن انتخابات مجلس الشعب التي جرت في سورية مؤخرا كانت ديمقراطية بالمعنى الحقيقي.

وقال كمونيتشيك في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي إن هذه الانتخابات شهدت ترشح الآلاف من الذين خاضوا حملة انتخابية جدية في مختلف المحافظات السورية وأفرزت نتائج حقيقية للتمثيل السياسي للشعب السوري.

وفي سياق آخر اعتبر كمونيتشيك أن الحل الذي اختاره الاتحاد الأوروبي لحل مشكلة تدفق المهاجرين إلى أوروبا بالاتفاق مع النظام التركي كان قرارا استراتيجيا سيئا حيث أصبحت الدول الأوروبية عرضة للابتزاز وتدفع ثمن ذلك سياسيا وماليا.

وردا على سؤال حول المعلومات التي تتحدث عن وجود تعاون بين النظام التركي وتنظيم “داعش” الإرهابي في موضوع الاتجار بالنفط المسروق قال كمونيتشيك إنه “من الواضح أن تنظيم داعش الإرهابي ما كان بإمكانه الاستمرار من دون فتح الحدود التركية أمامه لبيع النفط والآثار المسروقة”.

من جهة أخرى أكدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي التشيكي المورافي أن الحل الوحيد الممكن لأزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا يكمن في حل أسبابها المتمثلة بتوقف تدخل الولايات المتحدة وحلفائها في الشؤون الداخلية لسورية والعراق وليبيا وبالدرجة الأولى التوقف عن دعم إرهابيي “داعش”.

وأضافت اللجنة في بيان أصدرته اليوم.. أن المشاكل يتوجب حلها من خلال حل أسبابها وليس عبر التحريض عليها وخلق الفوضى في المنطقة.

واشارت اللجنة إلى أن التطورات الأخيرة في تركيا تؤكد ابتعاد النظام التركي عن المعايير التي يعمل بها الاتحاد الأوروبي سواء فيما يتعلق بحرية الكلمة أو العدالة والقضاء لافتة إلى قمع النظام التركي للأكراد وتقديمه الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي اضافة إلى ابتعاد تركيا عن المبادئ العلمانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس القسم الدولي بقصر الرئاسة التشيكي: زيارة المقداد لبراغ ناجحة جداً ولها أهمية سياسية

براغ-سانا تركزت مباحثات نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع رئيس القسم الدولي في …