الشريط الإخباري

الجيش يلاقي الكرامة لحجز البطاقة الأخيرة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم

دمشق-سانا
تتحدد اليوم معالم المربع الذهبي لمسابقة كاس الجمهورية للرجال بكرة القدم حين يلتقي فريق الجيش مع فريق الكرامة في ملعب المدينة الرياضية باللاذقية لخطف بطاقة التأهل الاخيرة عن دور الثمانية.
وكانت فرق الوحدة والاتحاد ومصفاة بانياس تأهلت إلى نصف النهائي بعد فوزها في الدور ربع النهائي على النواعير وحطين والحرية على التوالي فالوحدة حامل اللقب سجل فوزا كبيرا على النواعير بأربعة أهداف لهدف وفاز الاتحاد على حطين بهدف وحيد بينما فاز مصفاة بانياس على الحرية بثلاثة أهداف دون رد.
وحول تاهل مصفاة بانياس على حساب الحرية قال عمار الشمالي مدرب المصفاة في تصريح لمندوب سانا الرياضي ان المباراة كانت صعبة جدا للفريقين لكون فريق الحرية متحفزا لتقديم صورة جيدة والمنافسة على اللقب ولا سيما بعد أن هبط للدرجة الثانية وأراد إثبات وجوده في منافسات كأس الجمهورية مستفيدا من مجموعة اللاعبين الشباب الموجودين ضمن التشكيلة.
وأضاف الشمالي لاعبو فريقي قدموا أداء جيدا خلال المباراة وأنا راض عن أداء اللاعبين.. أتيحت لمهاجمينا فرص كثيرة محققة للتسجيل وأضعنا البعض منها وسجلنا البعض لكن بالمجمل فريقي كان الأفضل واستحق الفوز بجدارة ولعبت الخبرة دورا في حسم نتيجة المباراة لصالحنا.
بدوره بين علي شيخ ديب مدرب الحرية أن مسابقة كأس الجمهورية جاءت بشكل مفاجئ بالنسبة لنا من حيث توقيتها مشيرا إلى أن لاعبي فريقه الذين يشاركون في المسابقة أعمارهم صغيرة وتنقصهم الخبرة والتجربة.
واعتبر مدرب الحرية أن اللاعبين لم يلتزموا بالتعليمات التي أعطيت لهم والسبب يعود الى الإرهاق والتعب وضعف اللياقة البدنية فيما قدم لاعبو المصفاة مباراة قوية وساهمت خبرتهم في حسم نتيجة المباراة لصالحهم.
وسيلتقي مصفاة بانياس مع الاتحاد في الدور نصف النهائي الأحد القادم بينما يتواجه في المباراة الثانية الوحدة مع الفائز من مباراة الجيش والكرامة على ان تقام المباراة النهائية على ملعب تشرين بدمشق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.