الشريط الإخباري

حزب الاشتراكيين العرب: العدوان الإسرائيلي على مصياف جريمة حرب تستوجب تحركاً دولياً فورياً

دمشق-سانا

أدان حزب الاشتراكيين العرب العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مدينة مصياف ومحيطها، مؤكداً أنه دليل جديد على همجية الكيان الصهيوني.

وأكد الحزب في بيان أن العدوان دليل آخر على طبيعة الكيان الصهيوني الإرهابي الذي لا يتورع عن ارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية، ولا سيما أن استهداف المدنيين والبنية التحتية يشكل جريمة حرب واضحة تستوجب من المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان: إن العدوان يأتي في سياق سياسة الكيان الإسرائيلي الاستفزازية الرامية إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة وجرها إلى حالة حرب واسعة النطاق وتصفية القضية الفلسطينية وحساباتها مع الولايات المتحدة والضغط على الإدارة الأميركية الحالية قبيل الانتخابات الأميركية المقبلة.

ونبه البيان إلى أن استمرار المجتمع الدولي في الصمت على جرائم الكيان الصهيوني يشجعه على ارتكاب المزيد منها، داعياً “المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات صارمة لوقف العدوان الإسرائيلي ومحاسبة مرتكبيه كونه خرقاً لكل قواعد القانون الدولي”.

ودعا البيان جميع القوى الحية والشريفة في العالم للوقوف إلى جانب الشعب السوري والضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه على المنطقة وعلى أهالي قطاع غزة، ودعم الجهود المبذولة لإحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي

حماة-سانا أعلن وزير الاتصالات وتقانة المعلومات في حكومة تسيير الأعمال المهندس إياد الخطيب