الشريط الإخباري

أضرار بمشاريع المياه في منطقة مصياف جراء العدوان الإسرائيلي

حماة-سانا

أدى العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة، وانقطاع التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدينة مصياف وآبار خان جلميدون ومدينة سلحب.

وذكرت وزارة الموارد المائية في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن العدوان الصهيوني على منطقة مصياف أدى إلى أضرار لمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ والإسالة الرئيسية بأقطار (315مم- 180مم- 160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي، وانقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار خان جلميدون وآبار مدينة سلحب.

وبينت الوزارة أن العمل جار لإصلاح الأضرار وإعادة خدمة منظومة مياه الشرب بالسرعة الكلية، حيث تمت إعادة مشروع الجريفات إلى الخدمة بعد انتهاء أعمال صيانة الأضرار التي لحقت به جراء العدوان الصهيوني، وتمت إعادة التغذية الكهربائية للمشروع.

وكان العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأدى العدوان الإسرائيلي إلى ارتقاء 16 شهيداً و36 جريحاً 6 منهم بحالة خطرة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في الطرق وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات بعدة مناطق بريف مصياف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له

مسقط-سانا أدانت سلطنة عمان العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف ومحيطها، داعية إلى