الشريط الإخباري

سبعة أفلام في اليوم الثاني لمهرجان الأفلام السينمائية القصيرة بالسويداء

السويداء-سانا

شهدت فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الأفلام السينمائية القصيرة بالسويداء عرض سبعة أفلام عربية وسورية جسدت حالات مختلفة إنسانية ووجدانية ووطنية وتوعوية.

واستهل العروض الفيلم الجزائري أنا صريح معك للمخرج سمير مختاري تلاه الفيلم العراقي تسعة + 9 للمخرج حسن الخزرجي عرض من خلال الخطف خلفاً.

بينما عرض ثلاثة أفلام سورية أولها الفيلم صدى بارد من إخراج أريج دوارة عرض بشكل رمزي حالة الغليان الداخلي لدى بطلة الفيلم ضمن محيط بارد تلاه ذاكرة المدينة سيناريو وإخراج الدكتور منير الشعار عرض خلاله آثار قطع الأشجار الجائر على الغابات المعمرة في محافظة السويداء بعدها عرض فيلم “مرآة” للمخرجة لجين حمزة جسد حالة شعور الإنسان بالاغتراب والوحدة في هذا العصر وأعقبها الفيلم المصري ” ظل ونور” للمخرج محمد ناصر عرض خلاله قصة شاب رسام يفقد بصره بحادث اعتداء ولكن بفضل بصيرته استطاع إكمال مشواره الفني وحصوله على جائزة رغم الإعاقة.

واختتمت العروض بالفيلم الفلسطيني أبناء المستحيل إخراج محمد أبو مطحنة عرض خلاله حالة من حالات ثقافة المقاومة للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

يذكر أن مهرجان السويداء السابع للأفلام القصيرة انطلق بالأمس ويستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة 33 فيلماً من سورية وعدد من الدول العربية على أن يتم في ختامه إعلان نتائج مسابقته لأفضل فيلم وسيناريو وإخراج وتصوير وممثل بعد اختيارها من لجنة تحكيم تضم نخبة من المختصين بهذا المجال.

ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

أفلام جسدت واقع الحرب وتداعياتها في اليوم الثاني لمهرجان الأفلام القصيرة بالسويداء

السويداء- سانا شهدت فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الأفلام السينمائية القصيرة بالسويداء عرض خمسة أفلام من …