جمعت بين الكاتا والقتال… لورين الحسين تميز في رياضة الكاراتيه

السويداء-سانا

تميز في رياضة الكاراتيه تحمله اللاعبة لورين الحسين من نادي دوما في محافظة السويداء، والتي نجحت بفضل إمكانياتها الفنية ومثابرتها بتحقيق نتائج جيدة وتقديم مستويات لفتت إليها الأنظار.

لورين 14 عاماً بدأت مع اللعبة بعمر ست سنوات كما ذكرت بتشجيع ودعم من والدها المدرب هشام الحسين الذي عمل على إعدادها وتأهيلها بشكل جيد، بحيث نالت بعد أقل من عام على تدريبها المركز الأول بالكاتا الفردي في بطولة المحافظة عام 2017، وذلك في أول مشاركة لها ثم أتبعتها بذات المركز في مشاركتها الثانية.

ظهور لورين في بطولات الجمهورية انطلق عام 2021، حيث حصدت مركزاً متقدماً في أول بطولة لها، وتتالت نتائجها المميزة تباعاً في الأعوام التي تلتها وصولاً إلى تحقيقها خلال العام الحالي في بطولتين للجمهورية خمس ميداليات ذهبية في مسابقات الكاتا الفردي والجماعي والقتال الفردي ليصل مجموع ما حققته في بطولات الجمهورية لغاية تاريخه إلى 13 ميدالية متنوعة كما بينت خلال حديثها لسانا.

وحسب لورين فإن رياضة الكاراتيه التي ازداد تعلقها بها ووجدت فيها متعة عززت من ثقتها بنفسها وروح المنافسة لديها، وأعطتها شعوراً بالأمان والقوة ودافعاً للعمل على موهبتها بشكل أكبر، مبينة أن هذه الرياضة تتطلب من اللاعب القوة والتحمل وحسن إتقان الحركات.

ولا تدخر لورين المفعمة بالحيوية والنشاط جهدا للارتقاء بمستواها نحو الأفضل، فهي كما أوضحت ملتزمة بالتدريبات على مدار الأسبوع وتوزع حصصها التدريبية بين الكاتا والقتال مع امتلاكها لطموح تمثيل المنتخب الوطني والوصول لمنصات التتويج العربية والعالمية.

ووفقاً للمدرب هشام الحسين فإن ابنته لورين لاعبة موهوبة جداً وتمثل إحدى أهم الخامات الواعدة باللعبة على مستوى سورية بحيث لفتت اليها للأنظار وكانت حديث المدربين في بطولة الجمهورية الأخيرة، لافتاً إلى ما لديها من التزام بالتدريب وإصرار للفوز وتطور بالمستوى بشكل كبير وملحوظ وتميز بالجمع بين مسابقتي الكاتا والقتال بجدارة، مبيناً أنها تنتظر أول مشاركة خارجية لتحقيق طموحها.

فيما ذكر أمين سر اللجنة الفنية للكاراتيه بالمحافظة علاء أبو مغضب أن الكلمات تعجز عن وصف الموهبة لورين التي أثبتت تفوقها في ميدان اللعبة، بعد أن تلقت كل الاهتمام والرعاية من والدها، مبيناً أنها تمثل مشروع بطلة عالمية في حال توافر الدعم المطلوب لها.

 عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بمشاركة واسعة… اختتام دورة مدربي حماة برياضة الكاراتيه لدرجات دي وسي وبي

دمشق-سانا اختتمت دورة مدربي حماة برياضة الكاراتيه بدرجات (دي وسي وبي) التي أقامها اتحاد الكاراتيه