الشريط الإخباري

المكتب الإعلامي في غزة يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في اختطاف الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن تسليم الاحتلال الإسرائيلي جثامين عشرات الشهداء وهي بحالة التحلل الكامل جريمة يندى لها جبين الإنسانية، داعياً المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة الوحشية.

وأوضح المكتب الإعلامي في بيان له اليوم أن هذه الجريمة الجديدة ضد الإنسانية تضاف إلى سلسلة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين بعدما منحته الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر لممارسة أعمال القتل بحق سكان القطاع المنكوب، داعياً المنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة الوحشية.

وأضاف المكتب الإعلامي: “إن نبش القبور وإخراج جثامين الشهداء ونقلها لأماكن مجهولة وسرقة أعضائها يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تعاقب عليه التشريعات الدولية”، لافتاً إلى أن الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية، كما قام سابقاً بنبش القبور في خان يونس وجباليا وحي التفاح وسرق بعض جثامين الشهداء منها إضافة إلى أنه لا يزال يحتجز لديه عشرات الجثامين.

وطالب المكتب الإعلامي المنظمات الدولية المختلفة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماماً في اختطاف الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية.

وسلم الاحتلال في وقت سابق اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة جثامين 84 شهيداً ممن قتلهم خلال عدوانه المتواصل على القطاع لليوم 304 واحتجز جثامينهم وتم دفنهم بمقبرة جماعية في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

المكتب الإعلامي في غزة: 274 شهيداً و698 جريحاً ضحايا مجزرة النصيرات

القدس المحتلة-سانا أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال …