الشريط الإخباري

في حمص…احتفالية بمناسبة العيد التاسع والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري

حمص-سانا

احتفاء بالعيد التاسع والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري وتكريماً لأبطاله أقيمت مساء اليوم احتفالية على مسرح دار الثقافة بحمص، تضمنت فقرات فنية ورياضية.

وألقى رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في حمص كلمة الجيش، استذكر فيها بطولات الجيش العربي السوري في المعارك التي خاضها دفاعاً عن الوطن وشعبه، لافتاً إلى أن أبطال هذا الجيش سطروا بانتصاراتهم المتتالية وما يزالون ملاحم المجد والإباء محققين من خلالها المقولة المشرفة “وطن شرف إخلاص”.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بحمص عمر حورية أكد في كلمة بالمناسبة أن ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري عيد وطني يستحق الاحتفال به، لأن ما يسطره الجيش من بطولات وما يحققه من انتصارات هو قمة العطاء والبذل في سبيل عزة الوطن وكرامته.

بدوره قدم العميد المتقاعد الشاعر حسن كتوب باقة من القصائد الوطنية التي تمجد بطولات الجيش وتعتز بشهادة أبنائه دفاعاً عن الوطن الغالي.

وتضمنت الاحتفالية برومو قدمه فرع طلائع البعث بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة، تحدث عن مسيرة الجيش العربي السوري الحافلة بالانتصارات، كما شارك أطفال طلائع البعث بفقرة من الفنون الشعبية على أنغام الأغاني الوطنية.

واختتمت الاحتفالية بفقرات غنائية لكورال شبيبة الثورة تضمنت أغاني وطنية عبرت عن تضحيات الجيش المشرفة.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen