الشريط الإخباري

زاخاروفا: التقارير المتعلقة بمحاولة اغتيال ترامب مثيرة للريبة والدهشة

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن تفاصيل التحقيقات الأخيرة المنشورة حول محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تكشف عن سلوك الشرطة الأمريكية “الغريب والمثير للريبة”.

وقالت زاخاروفا في منشور عبر تليغرام تعليقاً على آخر التقارير الواردة حول محاولة اغتيال ترامب: “إن تفاصيل التحقيقات في محاولة الاغتيال تنتقل من فئة المثيرة للاهتمام إلى المثيرة للدهشة” مشيرة إلى أن صحفيي نيويورك تايمز تمكنوا من الوصول إلى مراسلات شرطة بنسلفانيا واكتشفوا تفاصيل جامحة ومثيرة للاهتمام.

وأشارت زاخاروفا إلى التقارير التي أوضحت أن الشرطة الأمريكية كانت تتبادل صور المسلح المنفذ توماس ماثيو كروكس لأكثر من ساعة ونصف قبل إطلاق النار على ترامب وأظهرته يتجول في المجمع الذي من المقرر أن يتحدث فيه المرشح الرئاسي حيث كان يقوم بقياس المسافات.

وأوضحت زاخاروفا أن كروكس كان يتجول ببساطة مع جهاز قياس المسافات في اليوم السابق لظهور ترامب في العلن لافتة الانتباه إلى المزيد من الحقائق المذهلة وهي أن كروكس كان عشية الحدث يجري بحثاً عبر الإنترنت عن كيفية اغتيال لي هارفي أوزوالد للرئيس الأسبق جون إف كينيدي وأن لدى كروكس طائرات مسيرة خاصة به أطلقها قبل انطلاق التجمع في ولاية بنسلفانيا.

وكان ترامب تعرض ليلة 13 تموز الماضي لمحاولة اغتيال بإطلاق النار عليه خلال إلقائه خطاباً أثناء تجمع انتخابي لأنصاره في ولاية بنسلفانيا حيث أصيب إثرها بجروح في أذنه، وأسفر إطلاق النار عن مقتل شخص من الحاضرين كان بجواره، وإصابة اثنين آخرين، بينما قتل رجال الخدمة السرية مطلق النار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen