الشريط الإخباري

الشاب محمد العزيزي طموحات للتألق في رياضة الجري وقفز الحواجز

درعا-سانا

توج الشاب محمد العزيزي من محافظة درعا حبه لرياضة الجري وقفز الحواجز بنتائج جيدة على أرض الواقع، مثبتاً جدارته في البطولات المحلية التي أقيمت على مستوى سورية بهذا المجال.

وقال العزيزي 17 عاماً خلال حديثه لـ سانا الشبابية: “إن الرياضة غذاء للعقل والروح وإن العقل السليم في الجسم السليم، ومن هذا المنطلق أحببت ألعاب القوى منذ الصغر وانطلقت إلى ميادين التدريب عبر مدربين مشهود لهم بالكفاءة على مستوى سورية، وعلى رأسهم مدرب ألعاب القوى الكابتن محمد المصري”.

وأضاف: إن الثقة بالنفس ودعم المدرب أسهما بصقل مهاراتي وساعداني على اعتلاء منصات التتويج في البطولات المحلية على مستوى المحافظة وسورية إذ حققت العام الماضي المركز الأول على مستوى درعا في الجري وقفز الحواجز لمسافة 800 متر، وفي بطولة النخبة على مستوى الجمهورية المركز الثاني في قفز الحواجز لمسافة 400 متر والثالث لمسافة 110 أمتار، وقبلها المركز الأول على مستوى سورية في قفز الحواجز لمسافة 1500 متر.

ودعا العزيزي إلى دعم المواهب الرياضية الشابة في درعا لأن هذا الأمر يسهم في منحهم الحافز والدافع النفسي لتحقيق النتائج الجيدة.

مدرب ألعاب القوى الكابتن محمد المصري أكد أن الشاب العزيزي خامة رياضية مميزة اعتلت منصات التتويج على مستوى المحافظة والجمهورية، لافتاً إلى أن عامل العمر التدريبي واختيار المسافة والزمن والسن من العوامل الأساسية لنجاح اللاعب، وبالتالي يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر واختيار الأنسب حسب الموهبة من سن صغيرة.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen