الشريط الإخباري

بمناسبة عيد الجيش… فعالية ثقافية منوعة بثقافي المزة

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، أقامت مديرية ثقافة دمشق بالتعاون مع مؤسسة صبا بيت الفن والأدب فعالية ثقافية منوعة جسدت بطولة الجيش في ذكرى تأسيسه، وذلك بالمركز الثقافي العربي في المزة.

وتضمنت الفعالية معرضاً فنياً للوحات مجدت بطولة جنودنا البواسل وتضحياتهم، وعرضاً مسرحياً غنائياً بينوا فيه أهمية ما قدمَهُ الجيش من تضحيات في الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية وبطولاتهم المشرفة ضد كل معتد.

وعن المعرض تحدثت مسؤولة قسم الرسم والفنون الجميلة في المؤسسة زينب العجمي لمراسل سانا أن المعرض الذي حمل عنوان “أبطال الميامين” تضمن مجموعة من اللوحات من رسم مجموعة من الفنانين الموهوبين والمبتدئين، منهم من داخل المؤسسة ومن خارجها.

وأشارت العجمي إلى أن الفنانين أحبوا أن يعبروا عن مدى حبهم لمؤسسة الجيش ودعمهم لها وإيمانهم بها، مؤكدة أن هذا أقل ما يمكن أن نقدمه للجيش الذي هو مصدر اعتزازنا وفخارنا.

ومن جهته قدم مسؤول قسم الفنون المسرحية في مؤسسة صبا وكاتب العرض المسرحي وسام الحسن شرحاً عن العرض المسرحي والغنائي، لافتاً إلى أن العرض حمل عنوان “على خط جبهة” ويروي قصة مجموعة من الجنود المحاصرين وما سطروه من بطولات إلى حين وصول رفاقهم وفك الحصار عنهم.

وعن مدة التحضير بين الحسن أنها كانت بحدود 3 شهور بين كتابة وإخراج وتمارين لأن العمل كان مزيجاً بين التمثيل والغناء.

يذكر أن مؤسسة صبا بيت الفن والأدب تُعنى برعاية مواهب الشباب في المجالات الآتية: الرسم-الخط العربي-الفنون المسرحية-الموسيقا-والكتابة والتدوين من خلال التواصل اليومي مع الموهوبين وتطوير الموهبة ورفدها في دورات تخصصية في المجالات السابقة المذكورة.

مجد عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش… فعاليات فنية متنوعة لطلاب وكوادر المسرح المدرسي في مديريات التربية

دمشق-سانا أغانٍ وطنية وفقرات فنية شعبية وتراثية قدمها طلاب وكوادر المسرح المدرسي في عدد من …