الفريق السوري للطهي يحصد جوائز في مسابقة تحدي الطهاة الدولية بماليزيا

كوالالمبور-سانا

حصد الفريق السوري للطهي في آسيا المكون من 10 طهاة شباب عدداً من جوائز المسابقة الدولية للطهي، التي أقيمت مؤخراً في ماليزيا بعنوان “تحدي الطهاة” تحت إشراف منظمة الشيف العالمي.

ونال الفريق السوري للطهي في نتائج المسابقة الميدالية الذهبية في التحكيم، والميدالية الذهبية في الحلويات، والميدالية الذهبية في بعض الأطباق التراثية، وخمس ميداليات برونزية في الأطباق التراثية، إضافة إلى شهادات دبلوم للمشاركين.

وعن المشاركة قال الشيف ماستر والحكم الدولي محمد حنورة مشرف ومدرب الفريق في تصريح لـ سانا الشبابية: شاركنا في مسابقة تحدي الطهاة بفريق سوري مكون من 10 طهاة شباب من مختلف المحافظات السورية، وكل شيف قدم طبقاً تراثياً من المطبخ السوري الغني، وكانت الأطباق متنوعة، إضافة إلى الحلويات السورية.

حنورة المشرف على الفريق الذي يضم حوالي 40 شيفاً سورياً متواجداً في ماليزيا أوضح أن الحضور السوري جاء مميزاً في المسابقة من حيث تنوع الأطباق، رغم أن جميع أعضاء الفريق يخوضون التجربة الأولى لهم في مثل هذه المنافسات الدولية، مبيناً أن النتائج كانت مرضية.

ولفت الحكم الدولي إلى أن الفريق السوري للطهي في آسيا سيشارك في الثامن من الشهر القادم ضمن مسابقة دولية أخرى للطهي في ماليزيا، موضحاً أن الفريق حاضر بقوة لتمثيل المطبخ السوري، ورفع علم بلده عالياً في المحافل الدولية، من خلال السعي الدائم إلى تطوير الشيف السوري وجعله في المقدمة، وقادر على المنافسة وحصد المراكز الأولى في المسابقات الدولية.

بدوره الشيف الشاب مصطفى طليبي من محافظة دمشق الذي نال الميدالية الذهبية عن فئة الحلويات الشرقية عبر عن اعتزازه بتمثيله بلده سورية وتقديم الحلويات السورية التراثية العريقة في مثل هذه المسابقة الدولية.

وقدم الشيف الشاب محمد طيفور من محافظة حلب الطبق السوري التراثي المبتكر “شيش برك بصوص الكرز”، ونال عنه الميدالية البرونزية، كما قدم الشيف الشاب سامر كحيل من محافظة دمشق طبق “جامبو بروان بالكنافة”، ونال عنه أيضاً الميدالية البرونزية.

وجاءت الميدالية البرونزية للشيف الشاب مصطفى نمرت من محافظة حلب عن الطبق التراثي “منزلة الباذنجان”، معبراً عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في مسابقة دولية ونيل جائزة فيها.

أما الشيف الشاب ياسين الزعبي من محافظة درعا فنال الميدالية البرونزية عن الطبق التراثي “المنسف المليحي”، كما نال الشيف الشاب هاشم حنورة من محافظة حلب الميدالية البرونزية عن الطبق التراثي “الأوزي باللحم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc