إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتهاء فترة التمديد وبدء عملية فرز الأصوات

دمشق-سانا

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إغلاق صناديق الاقتراع أمام الناخبين بعد انتهاء فترة التمديد، وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

وبين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد في تصريح لـ سانا أن عملية فرز الأصوات تتم من قبل لجنة الانتخاب بحضور المرشح أو وكيله، وكذلك بحضور وسائل الإعلام الموجودة في المركز، وتعلن النتائج النهائية من قبل اللجنة القضائية العليا للانتخابات فور الانتهاء من عمليات فرز الأصوات.

وأوضح القاضي مراد أن المحكمة الدستورية العليا تتولى البت في الطعون الخاصة بصحة انتخاب أعضاء مجلس الشعب، ويُقدم الطعن من المرشح الذي لم يفز إلى المحكمة خلال ثلاثة أيام من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات.

وحول الشكاوى التي وردت بما يتعلق بأداء بعض المراكز من ريفي حمص ودمشق أكد القاضي مراد أنه تم التعامل معها وفق أحكام قانون الانتخابات بما يتعلق بالجرائم الانتخابية، حيث ورد النص عليها في المواد 108 و109 و110 و111 و112 و113 و114 و115، والتي قد تصل العقوبة فيها للحبس حتى ثلاث سنوات.

وبلغ عدد المستمرين في الترشيح 1516، في القطاع أ-409، وفي القطاع ب -1107 يتنافسون على 250 مقعداً في مجلس الشعب، كما تم تحديد عدد 8151 مركز اقتراع، وأدى جميع أعضاء لجان مراكز الانتخاب في المحافظات اليمين القانونية، وتمت تسميتهم من قبل المحافظين وفقاً لأحكام المادة 15 من قانون الانتخابات العامة.

وكانت افتتحت صباح اليوم صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية أمام الناخبين في المحافظات كافة لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

جوليا عوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

إغلاق صناديق الاقتراع في موسكو بعد إدلاء الناخبين بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية